6 سيارات متحولة لم تراها من قبل – تماماً كالأفلام الخيالية !!

6 سيارات متحولة لم تراها من قبل – تماماً كالأفلام الخيالية !!
كتب: آخر تحديث:

26908827_10155514800427669_1016351595_o

بعض الآلات يظن الناس أنها تتواجد فقط فى الأفلام الخيالية ولا يمكن تطبيقها فى الواقع. إلا أنه أصبح من الممكن صنع أى شئ تقريباً مع تطور التكنولوجيا. نقدم لكم اليوم بعض المركبات الآلية التي تستطيع تحويل وتغيير شكلها بكل سهولة ونجاح :

1- سيارة الجيب الهيدروليكية (hum rider)

 

Image result for hum rider

مركبة (hum rider) الهيدروليكية عبارة عن سيارة دفع رباعى متصلة بنظام هيدروليكى متطور قادر على رفعها حوالي 5 أقدام فى الهواء لتتمكن من السير فوق السيارات الأخرى بكل سهولة. وتعد هذه السيارة التي صممتها شركة (Verizon) من الحلول الممكنة لمشكلة الإزدحام المرورى التي تعاني منها جميع الدول تقريباً , حيث تستطيع هذه السيارة السير فوق خط كامل من السيارات عن طريق الضغط على زر واحد فقط . كما أنها تمتلك عدة كاميرات تم وضعها أسفل السيارة حتى يستطيع السائق تفادي الاصطدامات بالسيارات الموجودة أسفله .

2- سيارة “ليترونز” المتحولة (LETRONS)

 

تمكنت شركة “ليترونز” التركية من تحويل سيارة “BMW” إلى إنسان آلى ضخم على غرار سلسلة الأفلام الشهيرة (Transformers)، ويستطيع هذا الروبوت الذى أطلق عليه المهندسون أسم أنتيمون (ANTIMON) التحول من سيارة عادية إلى روبوت قادر على تحريك رأسه ورقبته ويديه وقدميه بزاوية 120 درجة في غضون 30 ثانية فقط . ومن الجدير بالذكر أن هذا الروبوت يتم التحكم فيه عن بعد , لكنه لا يستطيع المشى، إلا أن المهندسين واثقين من قدرتهم على إضافة هذه الخواص فى المستقبل .

3- قارب كورموران المتحول (kormoran watercraft)

 

صنعت الشركة النمساوية كورموران (kormoran) قارب متطور يمكنه تغير شكله إلى 4 أنواع مختلفة من المركبات المائية عن طريق لمسة زر واحدة , حيث يتحول إلى زورق سريع، ومركب ثنائى الهيكل، ويخت، وحتى قارب محلق. ويبلغ طول قارب “كورموران” الرائع 7 أمتار، ويتراوح عرضه بين 1.5 و 3.5 متر، كما أنه يحتوى على محرك ثلاثى بقوة 493 حصان، وتصل سرعته القصوى إلى 72 كم/ الساعة

4- سيارة الليموزين المتمددة (klassen limousine)

 

Image result for klassen limousine)

قامت شركة (klassen) الألمانية بتحويل شاحنة “مرسيدس فيانو” إلى سيارة ليموزين فاخرة تستطيع التمدد من أجل توفير الرفاهية التامة للزبائن. وتتمتع هذه العربة المدرعة بالمميزات العديدة التي تتوفر في العادة بسيارات الليموزين مثل الكراسى الجلدية المكيفة، والثلاجات الصغيرة، بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية المختلفة. وتمتلك هذه السيارة أيضاً خاصية عزل الصوت ، وبالإضافة إلى كل هذه الرفاهيات، قامت الشركة بتصميم تطبيق يتم تثبيته على هواتف الأيفون حتى يستطيع الراكب التحكم فى كل شئ بالسيارة بكل سهولة وهو جالس فى مكانه.

5- لاند روفر تتحول إلى منزل (number six wild fennec defender)

 

Related image

تستطيع هذه السيارة أن تتحول إلى مكان للمعيشة خلال 43 ثانية فقط . وتم تصميم السيارة من قبل الفرنسى (brice bader) حتى يستطيع هو وحبيبته “أيرينا” عيش حياة الترحال والاستكشاف بسهولة. وتحتوى هذه السيارة القوية على مطبخ ومرحاض صغيرين، وغرفة نوم مريحة، بالإضافة إلى دش ذو مياه ساخنة. وبالطبع تستطيع هذه السيارة القيادة خلال التضاريس المختلفة مما يمكن صاحبها من السفر أو العيش فى أى مكان يريده .

6- عربة التخييم الواسعة (beauer 3x)

 

Image result for beauer 3x

تمتلك عربة التخييم الفرنسية (beauer 3x) القدرة على توسيع حجمها من 20 قدم إلى 130 قدم مربع فى خلال 20 ثانية عن طريق الضغط على مفتاح كهربائى فقط. وتحتوى العربة على غرفة نوم، وغرفة معيشة، وغرفة طعام، بالإضافة إلى مطبخ وحمام مجهزين بالكامل. وتم تصميمها بإستخدام تقنية التدخلات التي تسمح للمنزل بالانطواء والتوسع مع عدم تضرر الأثاث إطلاقاً. ويبدأ سعر هذه العربة من 330 ألف دولار فى فرنسا وأوروبا حيث لم تتوسع الشركة إلى بقية العالم بعد .