25 حقيقة مثيرة لا يعرفها عشاق مسلسل Friends

25 حقيقة مثيرة لا يعرفها عشاق مسلسل Friends
كتب: آخر تحديث:

24209739_10155391683832669_74291758_o

 

مسلسل Friends احد أكثر المسلسلات التي أثرت في جيل الثمانينات واحد أكثر المسلسلات نجاحاً عبر التاريخ ، وهنا نستعرض معكم  25 حقيقة لم يعرفها من قبل كل محبين مسلسل  Friends.:

1- كل حلقة مدتها من (20الى22 دقيقة) وكانت تصور على مدى ٥ ساعات أمام جمهور مكون من 300 مُشاهد

 

2- تمثال الكلب الأبيض الكبير، الخاص بجوي و تشاندلر، كان في الأساس ملكا لجينفر آنيستون، أعطاه لها بعض أصدقائها لجلب الحظ، عندما بدأ تصوير المسلسل.

3- حصل مات لو بلان، الذي قام بدور جوي، على أجر 11 دولار فقط عند توقيعه على عقد أول حلقة، وقد اشترى براتبه الأول وجبة ساخنة، أما كورتني كوكس التي لعبت دور مونيكا، فقد اشترت براتبها الأول سيارة بورش. ولاحقًا تساوى راتب الجميع ليصل إلى 22 ألف دولار في الحلقة

 

4- كان من المفترض أن يكون اسم المسلسل  Insomnia Cafe، قبل أن يتم تغييره إلى Friends Like Us، ثم إلى Six of One حتى تم الاستقرار على Friends في النهاية

5- في الموسم الأول، كان كل ممثل من الستة يتقاضى 22 ألف دولار أجرًا عن الحلقة الواحدة وفي عام 1997 أي في الجزء الثالث من السلسلة، تم الإجماع من قبل الطاقم لإعادة التفاوض ليصبح المبلغ 100 ألف دولار عن كل حلقة. وكان أول طاقم بتاريخ التلفزيون يفعل ذلك , أما في الموسم الأخير وصل أجر كل منهم إلى مليون دولار في الحلقة الواحدة.

6- الحلقة التي كانت بعنوان The One Where No One’s Ready تم تصويرها بالكامل في شقة مونيكا، لأنه لم يكن هناك ميزانية تكفي للتصوير في أي مكان آخر.

  

 

7- جوي كان يعمل ممثلا في النسخة الخيالية من مسلسل Days of Our Lives ، بينما والد جينفر آنيستون كان يعمل ممثلا في النسخة الحقيقية من نفس المسلسل.

 

8- في البداية عند كتابة المسلسل كانت القصة أن مونيكا وجوي هم من يقعون في الحب وليس مونيكا وتشاندلر.

مونيكا جوي فرندز

9-  تم إذاعة أخر حلقة من المسلسل قبل صدور هاتف آيفون بثلاث سنوات كاملة وذلك عام 2004  .

10- كورتنى كوكس أكبر سنا من  ديفيد شومير   ، رغم أنها كانت تؤدي دور أخته الصغرى في المسلسل.

11- في الحلقة الأولى، لم تتذكر مونيكا اسم الرجل الذي تواعده، ما أقلق المنتجين من ألا يحب الجمهور مونيكا، فقاموا بعمل اقتراع، هل يجب تغيير هذا المشهد لأنه لم يعجبهم أم لا، فصوت الجمهور بأن يبقى كما هو.

 

12- الممثل Bruce Willis ظهر ضيف شرف في المسلسل، دون أجر، بعد خسارته رهانًا بخصوص إيرادات فيلم The Whole Nine Yards أمام Matthew Perry.

 

 

13-  أدى دور القرد مارسيل، اثنان من القرود هما  ”كايتى ومونكي“ وفي الحقيقة القردة كايتى هي أنثى ومنذ ظهورها فى المسلسل وهي تعمل فى مهنة التمثيل على مدار عقدين من الزمان، حتى إنها ظهرت مع الممثلة “كيندال جينير”، والتى لم تكن قد وُلدت بعد عند ظهور “كايتى” فى المسلسل.

 

 

 14- على مدار المواسم العشرة، دخلت الشخصيات الـ6 فيما مجموعة 138 علاقة عاطفية، وتصدرت شخصية «جوي» القائمة بـ51 علاقة، فيما كانت أقل العلاقات لـ«تشاندلر» بـ10 علاقات.

 

 

15- كل فريق العمل من الممثلين قبلوا بعضهم في أثناء تصوير المسلسل رجالاً ونساءً ، ما عدا فيبي ومونيكا.

 

16- الممثل الذي أدى دور والد “جاشوا” هو في الواقع والد الممثل ماثيو بيري .

 

353360-chandler

 

17-عندما انتهى المسلسل، جينيفر أنستون وبراد بيت اللذان كانا متزوجين وقتها، أقاما حفل عشاء في منزلهما للاحتفال، وفيه قدما زجاجة نبيذ، كان المنتج Kevin Bright يحتفظ بها منذ بداية المسلسل.

 

Image result for ‫براد بيت وجينفرانستون‬‎

 

18- بيت العرائس الخاص بفيبي في حلقة The One With the Dollhouse صُنعت منه 6 نسخ، لأنه كان يجب أن يُحرق في أحداث أحد الحلقات.

 

 

19- بعد انتهاء المسلسل، حصل كل فريق العمل على قطعة من الرصيف المقابل لكافيه  Central Perk  للذكرى.

 

Friends central perk

 

20- روس وريتشل لم يكونا الثنائي الرومانسي بالمسلسل بالأساس، ولكن القصة تطورت عندما كان هناك شرارة بين David Schwimmer  و Jennifer Anisron وتم تعديل النصوص والحبكة لتتلائم مع ذلك.

 

 

21- قصة أن فيبي كانت تحمل ثلاثة توائم تمت كتابتها لأن الممثلة Lisa Kurdow كانت حامل في الحياة الواقعية.

 

 

22- تمت كتابة شخصية تشاندلر على أنها الشخصية الغريبة الأطوار تجاه النساء، لأن الممثل   Mathew perry أخبر منتجي الفيلم بأنه هو كذلك في الواقع.

 

8

 

23- ماثيو بيري (تشاندلر) عانى من إدمان المخدرات والكحول خلال التصوير عام 2001.

 

تشاندلر

 

24- ساهم مسلسل الأصدقاء في إخراج المثليين إلى العلن حيث أسهم في رفع وصمة العار المرتبطة بالشخصيات المثلية؛ إذ يكتشف «روس غيلر  أن زوجته مثلية ويتقبل الأمر بصدرٍ رحب، وتظهر شخصية زوجته السابقة على مدار مواسم العمل، بالتزامن مع صعود المطالبة بحقوق المثليين في الولايات المتحدة نهاية التسعينات.

 

 

25- على الرغم من انتهاء عرض مسلسل فريندز منذ 2004 إلا أنه ما زال يحقق عوائد تتجاوز المليار دولار سنوياً لشركة وارنر بروذرز.. وهذا يعني أن كل ممثل من المثلين الستة الرئيسيين يحصل على حصة قدرها 20 مليون دولار سنوياً بدون عمل أي شيء.