15 حقيقة ستتعلمها من العالم – لن تجدها ابداً فى كتب المدرسة !!

15 حقيقة ستتعلمها من العالم – لن تجدها ابداً فى كتب المدرسة !!
15 حقيقة ستتعلمها من العالم – لن تجدها ابداً فى كتب المدرسة !!
كتب: آخر تحديث:

هناك العديد من المعلومات المذهلة التي يتعلمها الإنسان كل يوم من مصادر مختلفة وغير متوقعة , حيث لا يتم ذكرها في مصادر التعليم التقليدية على الرغم من أهميتها، نقدم لكم اليوم بعض الحقائق الغير تقليدية التي لن يجدها الناس في الكتب الدراسية :

1- تستخدم صغار الفيلة خرطومها بنفس الطريقة التي يستخدم فيها الأطفال البشريين المصاصة أو أصبعهم من أجل تهدئة أنفسهم , حيث تولد الفيلة برد فعل تلقائى للمص لأن ذلك يساعدها على معرفة ما الذي يجب فعله عندما تكون بالقرب من ثدى والدتها .

نتيجة بحث الصور عن صغار الفيلة


2- ينتمى أكثر من 1 على 10 من احتياطى الذهب في العالم إلى ربات البيوت الهنديات، وهذا أكثر من ما تملكه الولايات المتحدة وألمانيا وسويسرا مجتمعين، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الهند كانت خلال تاريخها الطويل تقوم بتصدير بضائع من مختلف الأنواع، وتتلقى في المقابل الذهب والفضة، كما أن الذهب يعتبر مقدساً في الهند , حيث من الممكن العثور عليه في المعابد , وعند الأسر الثرية وحتى المتوسطة الحال أو الفقيرة .

3- كان يتمنى المخرج “ستيفن سبيلبرج” صنع أحد أفلام سلسلة الأكشن الشهيرة “جيمس بوند”، حتى أنه ذهب إلى الشركة التي تمتلك حقوق “جيمس بوند” ليعرض عليهم مساعدته، لكنهم رفضوا قبوله، وحكى ستيفن هذه القصة إلى صديقه المخرج “جورج لوكاس” الذى كان في ذلك الوقت على وشك إصدار أول أفلام “ستار وورز”، وقال له جورج بعد نجاح فيلمه أنه يمتلك فكرة لصنع فيلم مشابه لجيمس بوند لكنه أفضل، وهكذا بدأ الأثنين العمل على سلسلة أفلام “إنديانا جونز” الشهيرة .

نتيجة بحث الصور عن

4- في عام 1982، تمكن رجل يدعى “مايكل فاغين” من التسلل إلى قصر باكنغهام الذى تسكنه العائلة الملكية البريطانية والدخول إلى غرفة نوم الملكة إليزابيث، وكانت هذه المرة هى المحاولة الثانية لمايكل الذى يبلغ من العمر 33 سنة إذ شعر في المرة الأولى بالخوف عند رؤية أحد الخادمات وقرر المغادرة، لكنه في هذه المرة دخل من خلال نافذة سقف غير مغلقة، وأمضى حوالي 30 دقيقة في القصر أكل خلالها بسكويت مع جبن شيدر، بالإضافة إلى نصف زجاجة من النبيذ، كما يدعى أنه جلس على العرش الملكى قبل أن يغادر المكان. وتعتبر هذه الحادثة أسوأ الاختراقات الأمنية للقصر الملكى خلال القرن العشرين بأكمله .

5- قام أصحاب مزارع العنب أثناء فترة حظر الكحوليات في الولايات المتحدة بإنتاج عصير عنب مجفف يسمى “غرايب بريكس”، وكانت هذه المزارع تريد أن يتم استخدام هذا العنب المجفف في صنع النبيذ بدون معرفة الحكومة حتى لا يتم محاكمتهم  ، لذلك قاموا بكتابة طريقة استخدام المنتج على علبة العصير في شكل إخلاء طرف , حيث تضمنت التعليمات أن هذا المنتج لا ينبغى أن يترك في مكان مظلم، وبارد لمدة 21 يوم بعد إحلاله في الماء لأنه بهذه الطريقة سوف يتحول إلى نبيذ .

6- يعانى الأشخاص الذين يعيشون في قرية “كالاتشي” بجمهورية كازاخستان من متلازمة نوم غريبة , حيث يشعر الكثير من الناس هناك بالتعب والنعاس لدرجة أن بعضهم ينام لمدة أسبوع كامل بشكل متواصل، وقام العديد من العلماء بإجراء دراسات مختلفة على هذه القرية، لكنهم لم يتوصلوا إلى السبب وراء هذه الظاهرة المذهلة .

7- عادة ما يتم قطف وتجميع التفاح الذى يباع في المتاجر قبل 6 إلى 12 شهر من وصوله إلى المتجر، يتم حفظ التفاح خلال هذه المدة في ثلاجات خاصة ذات مستوى أكسجين منخفض من أجل المحافظة على مظهره الجميل .

8- استبدلت البحرية الأمريكية نظام التحكم القديم في الغواصات بأجهزة التحكم الخاصة بجهاز الألعاب “إكس بوكس 360” الجديدة من أجل أن يتعلم الجنود كيفية التحكم في الغواصات بسرعة أكبر، وقال القائد “ريد كوب” الذى يعمل على الغواصة الحديثة “USS Colorado” أن هذا النظام أدى إلى توفير الكثير من الأموال التي كان سيتم إنفاقها في تدريب البحارة على استخدام نظام التحكم القديم .

9- هناك المزيد من البكتيريا في سُرة البطن البشرية عن تلك الموجودة فى الحمام , حيث قام مجموعة من العلماء بفحص سرة البطن الخاصة ب 10 متطوعين، ثم قارنوا محتواهم مع الجراثيم الموجودة عادة في المراحيض، وتوصلوا إلى أن سرة البطن تحتوى على عدد أكبر من البكتيريا بالتأكيد .

نتيجة بحث الصور عن سُرة البطن البشرية

10- في عام 1975 أثناء نهاية حرب فيتنام، اضطرت السفن الأمريكية التي كانت متواجدة في ذلك الوقت ببحر الصين الجنوبى إلى رمى طائرات هليكوبتر تقدر بحوالى 10 ملايين دولار من على ظهر السفن حتى تتمكن بعض الطائرات الفيتنامية التي تحتوى على مواطنين من جنوب فيتنام من الهبوط على سطح السفن الأمريكية , حيث كانت جنوب فيتنام تساعد أمريكا في حربها ضد شمال فيتنام، مما جعل المواطنين هناك معرضين للخطر بعد انسحاب الأمريكيين، لذلك قام بعض الطيارين الفيتناميين باختطاف طائرات فيتنامية، والذهاب بعد تحميلها بالأشخاص إلى البحر على أمل العثور على مساعدة، وعندما وجدوا السفن الأمريكية، توسلوا إليهم أن يسمحوا لهم بالهبوط، وبالفعل قامت السفن الأمريكية برمى طائراتها في البحر حتى تفسح لهم المجال .

11- لا يعرف الكثير من الناس أن المغنى الشهير “ألفيس بريسلى” يمتلك شعر أشقر في الطبيعة لأنه قام في بداية مشواره الفنى بصبغه إلى اللون الأسود الذى احتفظ به إلى حين عودته الغنائية في عام 1968 حيث بدأ في ذلك الوقت بصبغ شعره باللون الأزرق الحالك، لكن معظم محبيه لم يلاحظوا هذا الأمر، وظنوا أنه ما زال يمتلك شعره الداكن الذى اشتهر به .

نتيجة بحث الصور عن

12- في بداية القرن ال19، كان يتم الإعلان عن الكاتشب كعلاج للإسهال والروماتيزم ، وظل الناس يصدقون قدراته العلاجية لمدة 16 عام، حتى أنه تم تحويله إلى حبوب، لكن ثُبت لاحقاً أن هذه المعلومات خاطئة، وأصبح الكاتشب منذ ذلك الوقت يباع كصلصة فقط .

13- يصدق بعض الناس أنه من الممكن تحديد جنس الجنين عن طريق شكل نتوء المرأة الحامل , حيث من المعتقد أن الجنين يكون صبى إذا كان البطن تنمو للأمام فقط، وتكون فتاة إذا أصبحت البطن أكبر في منطقة الجانبين، وبالرغم من أن هذه الفكرة شائعة للغاية، إلا أنها أسطورة، ولم يتم إثبات صحتها من خلال أي بحث علمي، والحقيقة هى أن شكل نتوء الحمل عند المرأة يعتمد على طول أو قصر الأم، ومدى لياقتها، وبعض العوامل الأخرى .

14- كان آخر رجل يمشى على القمر هو رائد الفضاء “يوجين سيرنان” الذى وعد ابنته أنه سوف يكتب الأحرف الأولى من اسمها على سطح القمر، وقد احتفظ بكلمته , حيث كتب بالفعل الأحرف “TDC” التي سوف تظل غالباً على القمر لآلاف السنين .

15- حدثت أطول فترة ازدحام مرورى في العالم بمدينة بكين بالصين في عام 2015، فعلى الرغم من أن طول الإزدحام كان يبلغ 62 ميلاً، إلا أن ذلك لم يجعله الأطول في المسافة، بل جعله أطول ازدحام مرورى من ناحية الوقت , حيث اضطر الأشخاص الذين اختاروا هذا الطريق قضاء 12 يوم في طريق مسدود كانت السيارات تتحرك فيه بسرعة 2 ميل في اليوم بأكمله .