14 حقيقة مقززة تعرف عليها

14 حقيقة مقززة تعرف عليها
كتب: آخر تحديث:

23514828_10155338436787669_186707877_o

نقدم لكم اليوم 14 حقيقة قد تكون مقززة تعرفها لأول مرة :

1- في دراسة تمت في لندن وجد الباحثون أن هاتفا من كل ستة هواتف يوجدُ عليه بقايا براز بشري ، وكذلك فى أريزونا قام باحث بعلم الأحياء المجهرية بدراسةٍ أفادت أن الهواتف النقالة تحمل ميكروبات أكثر بعشرِ مرات من تلك الموجودة على قاعدة المرحاض , فعليك الأن ان تفكر بجدية في تنظيف هاتفك.

2- أحواض المطبخ تحتوى على كمية بكتريا اكبر من التي تتواجد في المراحيض أو حتى سلات  القمامة نفسها.

 

Disgusting facts

3- كلنا إستمتعنا بمشاهدة افراس النهر وهى تتمتع بحمام طين مميز ، ولكن ما لا نعلمه جميعاً ، أن هذا المزيج المميز الذى تستحم فيه أفراس النهر ما هو ألا مزيج مثير للأشمئزاز من البول والبراز الخاص بهم والغرض من ذلك , هو فرض سيطرتهم على ارض معينة.

Disgusting facts

4- الذباب يأكل بقايا البراز، ويقوم بنقل كميات كبيرة من البكتريا بما فيها التيفود و الدسونتاريا على أجسامها، وذلك ليس أسوء ما في الأمر، فبعدما يحطُّ الذباب على طعامك يبدأُ بالتقيؤ بمزيجٍ من اللعاب والأنزيمات لتكسيرِ مركبات الطعام حتى يسهُل عليه بعدها امتصاصه بلسانه، ولكن ماذا عن بويضاتهم!؟ ، يقوم الذباب بوضع بويضاته على الأجزاء الميتة من اللحم لكى تفقس اليرقات بعدها.

5- كان لدى الملك المصري الفرعوني القديم “بيبيس” حل قاسى للتخلص من الذباب ، فكان يقوم بدهان العبيد المحيطين به بالعسلِ فيتوجه الذباب كله للعسل ويترك الملك دون ان يضايقه .

6- في تصنيف أقذرِ الكائنات نجد أن النسر يحتل المرتبةَ الثانية بعد الذباب، فالنسور تعيش على الجيفة الميتة بل وتفضلها، كما أن النسور عند الشعور بالحر تقوم بالتغوط على قدمها لتبرد نفسها .

Disgusting facts

7- سمك الجريث قد يدخل قائمة الكائنات المقززة بمجرد النظر لهيئته، ولكنه أيضًا لديه مؤهلات أخرى ، فالجريث سمكة عمياء عديمة الأسنان، وتتغذى على الجيفة، حيث تدخل السمكة من أي فتحة في الجثة وتأكل الجثة من الداخل، كما أنها تدافعُ عن نفسها باستخدام المخاط، فهي تقذفه في وجه المهاجم .

 

8- إن لم تكن من محبي طعم معجون الأسنان، فعليك أن تعرف أن الرومان كانوا يستخدمون مسحوق أمخاخ الفئران لتنظيف أسنانهم .

 

9- إن كنت تبحثُ عن فمٍ منتعش، فإنَّ الرومانَ قد وجدوا لك الحل، ففي عهد الملك “نيرون” تمَّ فرضُ ضريبة على البول البرتغاليِّ المستورد، واستمرَّ استخدامه كغسول فمٍ حتى القرن الثامن عشر , كما كان يستخدم دم السلاحف المائية كان يستخدم في تطهير وتنظيف الأسنان.

 

10-فضلات الجسم هي من أكثر الأشياء المقززة للبشر، ولكن عليك الأن التفكير في هذه المعلومة : 40 % من فناجين القهوة في المكاتب تحتوي على بكتيريا الدودية الموجودة في البراز.

 

11-منظمة الصحة العالمية تقدر عدد شعرات القوارض التي قد تكون موجودة في زبدة الفول السوداني بحوالي  5 شعرات في كل 100 جرام تقريبًا .

12- عام 1944 تم إسقاط تسعة من الطيارين الامريكيين فوق جزيرة “تشي تشي” اليابانية. و تم القبض على ثمانية منهم ، وقتلهم وطبخ لحمهم وتقديمهم للضباط اليابانيين ، بينما كان الطيار التاسع الذى تمكن من الهرب هو جورج دابليو بوش الأب الذى اصبح فيما بعد الرئيس ال 41 للولايات المتحدة الامريكية.

 

Disgusting facts

13- التاريخ مليء بالعلاجات المثيرة للاهتمام حيث إعتاد المصريين القدماء سحق عين الخنزير مع القليل من الصبغة الحمراء ، وسكب الخليط في أذن المريض لعلاج العمى , كما استخدموا معجون الفأر الميت فى تخفيف ألم الأسنان فى بعض الحالات عن طريق مزج مطحون الفأر الميت مع بعض المكونات الأخرى وتطبيق الخليط على أماكن الألم، ولم يكن المصريون فقط من استخدموا هذا العلاج ولكن فى إنجلترا أيضًا كانت هذه الوصفه لعلاج السعال الديكى والحصبة والجدرى , كما استخدموا  الدماء واللحم البشرى والعظام فى علاج الصداع النصفى وتشنجات العضلات وقرحة المعدة والصرع , وكان يعتقد أن هذه الأدوية “لحوم البشر” لها خصائص سحرية.

 

Disgusting facts

14- عندما إكتشف الملك بيتر الأكبر  Peter the Great  أن زوجته تخونه مع أحد الرجال ، قام بقتله وأجبر  زوجته على الأحتفاظ برأس حبيبها في جرة  من الكحول في غرفة نومها ، ولا تزال الرأس موجودة حتى الأن في جرتها ومعروضة  في متحف كونستكاميرا في مدينة سانت بطرسبرغ .