اقوى 10 مسلسلات السوبرهيروز لعام 2015

اقوى 10 مسلسلات السوبرهيروز لعام 2015
اقوى 10 مسلسلات السوبرهيروز لعام 2015
كتب: آخر تحديث:

اقوى 10 مسلسلات السوبرهيروز لعام 2015

كان عام 2015 حافلاً بالأعمال المُثيرة على كافة الصُعُد، شاهدنا أعمالاً تستحق النجاح وأخرى تستحق الفشل، يعود كل شيء للجمهور في النهاية، سواء في السينما أو التلفزيون، ولكن تبقى مسلسلات السوبرهيروز أو (الأبطال الخارقين) من أكثر التصنيفات التي تميَّزت في العام 2015، لذلك قررنا مشاركة قراء أراجيك موضوع يتناول أفضل ما قُدِّم من مسلسلات في هذا التصنيف لهذا العام.

كثيرٌ منّا يحبّ مسلسلات الأبطال الخارقين، لما تناقش وتعرض من واقع ممتع وبيئة إجتماعيّة مثيرة وأحداثٍ ثانوية أخرى تضيف المزيد من المتعة والجمالية للمسلسل، مما ينقل المُشاهد لعالم من المتعة والإثارة تُجبره على الجلوس أمام شاشته حتى ينتهي منه، وهذا كل ما تريده شركة الإنتاج والقائمين على صنع المسلسل.

ومع نمو صناعة المسلسلات، ولأن لكل شيء جانب إقتصادي تسويقي، بدأت طرق جديدة تظهر لمشاهدة المسلسلات ولم يعد الأمر يتقصر علي الجلوس أمام التلفاز، فهناك مسلسلات كان يتم بثها مباشرة عبر الإنترنت مثل مسلسل DareDevil والذي تمّ بثه بالكامل عبر شبكة Netflix.

تُدعى هذه الخدمات بالـ Streaming وبرزت عدة شركات في هذا المجال أبرزها Netflix العملاقة الأمريكية والشركة الرائدة التي تخدم ملايين المستخدمين، بدأت نتفلكس عام 1997 كشركة تأجير أقراص الفيديو والآن هي من أكبر مزودي الفيديو والبث المُباشر في العالم ودخلت عالم إنتاج المسلسلات بالمسلسل العظيم House of Cards، لتظهر أيضاً خدمة أخرى منافسة هي Amazon Prime.. لا أريد أن أخوض في المجالات التقنية والاقتصادية لأنه ليس موضوعنا الأصلي، فقد أردت التعبير عن كيف يتوسع الشيء الناجح إلى مالا نهاية!

حينما نبدأ في الحديث عن صناعة الترفيه من مسلسلات، أفلام، أفلام كرتونية وقصص مصورَة فإنّ إسم “مارفل” يجب أن يُذكر وذلك لعدد أفلامها وأعمالها الضخم في الفترة الماضية، لكن “دي سي كومِكس” أقدم وأعرق من أن تُنسى في مثل هذا الحديث خصوصاً بامتلاكها أبطالاً خارقين عشقناهم جميعاً منذ الصِغَر مثل “سوبر مان” و”بات مان” لكن “مارفل” أيضاً قدّمت “سبايدر مان”، “أيرون مان”، “كابتن أميركا” والكثير من الشخصيّات التي ظهرت في أفلامها وقصصها المصورة.

تأسست كلا الشركتين في العِقد الرابع من القرن العشرين في مجال القصص المصورة وكلاهما نجح نجاحاً باهراً، فكل شركة كانت لديها أبطالها الخارقين وقصصهم وأبعادها المختلفة مما أشعل المنافسة بينهم ولكنها منافسة لا تؤثر سلباً على كلا الطرفين لا إيجابياً على جميع المشاهدين.

حتى الآن مازالت وتيرة الإنتاج مستمرة من الشركتين، لكن يُلاحظ لـ “مارفل” أنها أنشط بكثير من مُجابِهتها “دي سي كومس”، ولكن الأمور قد تتغيّر ابتداءً من العام المقبل، وبعد هذه المقدمة، لنأخُذ جولة في أبرز ما صدر من مسلسلات لكلتا الشركتين العظيمتين للعام 2015 قبل أن نقول وداعاً لهذه السنة الهائلة، في توسّع واضح لهذا المجال الذي يلقى رواجاً وانتشاراً ليس له مثيل في عالم المسلسلات، الذي يمرّ بدوره في عصر ذهبيّ آخر من الصعب تفادي تأثيره الهائل على عالم الترفيه:

أولاً.. مسلسلات مارفِل

Daredevel

الموسم الحالي: الأوَّل

 1

عظيمٌ أن تجمع معلومات لمقالك من مقال كتبته من قبل، فبدايتي في أراجيك كانت عبر مقال مسلسل Daredevil، حتى الآن يقشعر بدني حينما أتذكر الحلقة السابعة! تم عرض المسلسل في النصف الأول من 2015، وقد تم بثه عبر الإنترنت عن طريق شبكة Netflix.

سيُعرَض الموسم الثاني في العام القادم، ويحكي المسلسل قصة ولد نشأ في ظروف صعبة “مات موردوك” وأُصيب بالعمى جراء حادثة مما أكسبته قوى خارقة لحواسه الأخرى والتي ساعدته على نصرة الحق في مدينتهم خاصة أنه كان يُجسّد دور محامي، بالتوازي يحكي المسلسل قصة “ويلسون فيسك” الشرير القوي الموجود في كل مسلسلات السوبرهيروز والدراما والأكشن لكن بأبعاد نفسية وحبكة درامية قوية خاصة حينما يقع في الحُب!

يدور النزاع بين البطلين طوال الحلقات مع بعض الدراما النفسية الرائعة، وأداء كان حقّاً جبّاراً من قبل ممثلي المسلسل عبر 13 حلقة عُرض من خلالها، وترشح بسبب لجائزة الإيمي.


Jessica Jones

الموسم الحالي: الأوَّل

 2

بدأ عرض هذا المسلسل في شهر نوفمبر المنصرم، وتمّ بثه علي الإنترنت عن طريق شبكة Netflix ويتكوّن من 13 حلقة، وهو مقتبس عن قصص مصورة لبطلة خارقة تحمل إسم المسلسل والتي قررت فتح وكالة تحقيقات بعد إعتزالها دور البطلة الخارفة.

كتبت الكاتبة الكبيرة “ميليسّا روزنبِرج” المسلسل وقادت دور البطولة الجميلة “كريستين ريتَّر” كل فترة تفتح مارفل دولاب ذكرياتها وتُخرج لنا أبطالها الخارقين القدامي بُحلَل جديدة مميّزة.

تلقى المسلسل تقييماً ممتازاً وكان مفاجئة سارّة بين مسلسلات هذا العام، ومُدحَت “كريستين ريتَّر” بسبب دورها البطوليّ في هذا المسلسل الذي ساهم في جعله إضافة تستحق المتابعة.


Agents of S.H.I.E.L.D

الموسم الحالي: الثالِث

 3

منظمة العدل الخاصة بـ”مارفِل” والتي تحارب الجريمة في عالم مليء بالظواهر الخارقة، شاهدناهم مثلاً في الجزء الاول لفيلم Thor يرتدون البزّات السوداء وشاهدناهم يوجّهون The Avengers، هذه هي شيلد والتي سيعرض المسلسل معاركها مع قوى الشر التي ظهرت وتظهر في أعمال مارفِل، بتزامن وتداخل مع عالم مارفل السينمائي.

بدأ عرض الموسمه الأول من هذا المسلسل في العام 2013 عن طريق شبكة ABC، وتمّ عرض الحلقة العاشرة من الموسم الحالي “الثالث” في 8 ديسمبر الماضي، أما الحلقة الحادية عشر فستُعرض في الخامس عشر من مارس العام القادم، وسيتمّ بعدها نشر حلقة إسبوعيّاً، أي يمكننا إعتبار الثلاثة أشهر فترة راحة.

حصل المسلسل على تقييم لا بأس به، وترشح لجائزتي إيمي، ويبقى موسمه الأول ضعيفاً قليلاً في عالم مسلسلات الأبطال الخارقين ولكن عاد بقوّة شديدة في موسمه الثاني مقدماً إضافة ليس لها مثيل وتشويق عالي المستوى.


Agent Carter

الموسم الحالي: الأوَّل

 4

عمل مشترك بين “مارفِل” واستوديوهات ABC التي تبث المسلسل، بمجموع ثمان حلقات نشاهد العميلة “پيجّي كارتر” والتي لا تُعتبر بطلة خارقة بالمفهوم المعروف – لا تُخرج ليزر حارق من عينيها – بل شخصية مستوحاه من فيلم كابتن أميركا والتي لعبت دور الضابطة التي وقع في حبها، أي أن القصة ليست مستوحاة من قصة مصورة بشكل مباشر هذه المرّة إلا أن الشخصية موجودة في قصص مارفل المصورة بالفعل.

يحكي المسلسل قصة العميلة “كارتر” والتي تعمل عمل مكتبي روتيني مع “هوارد ستارك” (الذي كان يطوّر الأسلحة ويبحث عن المكعب في الجزء الأول من كابتن أميركا، وهو والد توني ستارك “آيرون مان”)، ثم ستنتقل من نيويورك إلى لوس أنجلوس في الجزء الثاني وتبدأ الأحداث في الإشتعال.

نال الجزء الأول من هذا المسلسل إعجاب الكثير من المشاهدين والمتابعين، وسيبدأ عرض الجزء الثاني المُرتقب من هذا العمل ابتداءً من شهر يناير العام القادم.


Powers

الموسم الحالي: الأوَّل

 5

عُرِضَ موسمه الأول بين مارس وإبريل من العام المُنصرم أما موسمه الثاني فربما يأتي في العام 2016، والمسلسل عُرض، ويُعتبر المداخلة الأولى الرسميّة لشبكة PlayStation في هذا المجال الصاعد، وأوّل أعمالها الأصليّة.

تمّ الإعلان عن جزء ثاني من هذا المسلسل عبر الشبكة ذاتها، وهي تجربة جديدة في مجال تزاداد صعوبته بازدياد أعماله الإبداعيّة، أمّا Powers فهي فرقة تُحارب الجريمة في عالم مليء بالأشرار، ويمكنك مشاهدة الحلقة الأولى من هذا المسلسل بالمجّان عن طريق الفيديو التالي.


ثانياً.. مسلسلات دي سي


Supergirl

الموسم الحالي: الأوَّل

 6

الفتاة الخارقة هي إبنة عم “سوبرمان” والذي ظهرت في القصص المُصورَّة قديماً، بدأ عرض المسلسل في أواخر أكتوبر الماضي، هذه الشخصية الرئيسية هي أيضاً من الناجين من كوكب كريبتون – وكأنه حقيقيّ – تبدأ في إكتشاف قواها الخارقة ومواجهة المُجرمين كأمثالِها، لا يزال المُسلسل في موسمه الأول وسيُستكمل في شهر يناير من العام القادِم.

قد يأتي تقييم هذا المسلسل بين الأضعف في هذه القائمة، ولكنه مع ذلك مسلسل جيّد يكتفي مثل غيره بترفيه المُشاهد.


Gotham

الموسم الحالي: الثاني

 7

تدور أحداث المسلسل في مدينة “جوثام”، مدينة “باتمان”، والقصة بشكل عام مستوحاة من قصص “باتمان” المصورة، من بين الشخصيات نجد “بروس واين” في صِغره والمحقق “جيمس غوردون” الذي شاهدناه جميعاً في أفلام باتمان.

يتحدّث المسلسل حول القضايا التي يشرف عليها المُحقق “جوردون” والتي حوّلت مدينة “جوثام” لمكانٍ خطر. يتميَّز المسلسل بأنه يوضح لنا كيف ظهرت الكثير من الشخصيات الشهيرة التي كنا قد تعرفنا عليها عن طريق أفلام باتمان مثل معشوقنا الجوكر، المرأة القطة وغيرهم.

يُعرض المسلسل على التلفزيون لصالح قناة Fox وقنوات أخرى في بلدان متعددة، إلا أن Netflix تمكّنت من الاستحواذ على حقوق بثه عبر الإنترنت! المسلسل الآن في موسمه الثاني، بعد أن تم عرض الموسم الأول بالكامل في بداية عام 2015، بُثت الحلقة الحادية عشر في أواخر شهر نوفمبر إلا ان الحلقة الثانية عشر ستُعرض في التاسع والعشرين من فبراير العام القادم.. أجل، فترة الراحة عن هذا المسلسل الممتع.


Arrow

الموسم الحالي: الرابِع

 8

واحد من أقدم المسلسلات في قائمتنا هذه، حيث بدأ عرض المسلسل منذ 2012 حتى لحظتنا هذه، ويُجسّد شخصية “السهم الأخضر” الذي ظهرت في قصص “دي سي كومِكس” المصورة منذ وقتٍ طويل، ويحكي قصة المليونير المستهتر “أوليفر كوين” والذي علق فوق جزيرة لمدة خمس سنوات جراء حادثة أصابت مركب العائلة قبل أن يتم إنقاذه لينقلنا المسلسل لواقع نفسي درامي مُثير، فيعود للمدينة ويرتدي بذته الخضراء ليلاً ليحارب الجريمة، يتم بث المسلسل على القناه الأمريكية CW.

حقق المسلسل أرقاماً قياسيّة حيث بلغ معدّله الوسطي 3.68 مشاهد للحلقة الواحدة! وحصد جوائز عديدة، تم في 2015 عرض قسم من موسمه الثالث وأيضاً الرابع، حلقته القادمة “العاشرة” ستُبث في الـ 20 من شهر يناير العام القادم، وقد يكون موسمه الأخير هو الأضعف لحدّ الآن.


The Flash

الموسِم الحالي: الثاني

 9

لم يكن من المُخطط أن يتم تصوير هذا المسلسل، إلا أن أداء “جرانت جاستن” لاقى إستحساناً كبيراً حينما أدى الدور في مسلسل Arrow مما جعل المُنتجين يخاطرون بإنتاج حلقة كاملة للبطل الخارق فلاش كنوع من التجربة، إنتدبوا مصمم أزياء مسلسل Arrow أيضاً ليصمم الملابس حتى يكون بطلاً خارقاً وليس أضحوكة!

عُرِض المسلسل لأول مرة في أكتوبر عام 2014 وحقق نجاح خارق بسرعة بطله! فكانت حلقته التجريبية ثاني أكثر حلقه تُشاهد علي قناة CW في تاريخها، حتى الآن المسلسل يعمل ويُعرض علي نفس القناة، حيث تم عرض الحلقة التاسعة من موسمه الثاني في الثامن من ديسمبر لهذا العام، وسُتابع العام القادم.

يحكي المسلسل قصة “باري آلين” والذي قُتلت والدته أمامه عن طريق قوة خارقة غير، لينتقل للعيش مع أحد المحققين ثم ينشأ محققاً عبقرياً لكن غريب الأطوار. في أحد الأيام ضربته عاصفة وأعتطه تلك القوَّة الجبارة.


iZombie

الموسم الحالي: الثاني

 10

تم عرض الموسم الأول بالكامل في 2015، المسلسل ذو تصنيف كوميدي ودرامي ويختلف عن باقي القائمة قليلاً إلا أنه يستحق المشاهدة، الحلقة القادمة هي العاشرة من موسمه الثاني وستُعرض في منتصف يناير من 2016، يُعرض المسلسل على قناة البث CW أيضاً، ييحمل طابع دموي كما يظهر من إسمه، إعرف قصته بنفسك.

يبرز المسلسل بأسلوبه المختلف بين مسلسلات السوبرهيروز، وأيضاً قصته المقتبسة عن قصص مصورة تحمل الاسم ذاته لدي سي كوميكس.


اقوى 10 مسلسلات السوبرهيروز لعام 2015

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *