10 اشخاص معتهوين أدعوا الألــــوهــــيـــة | يعيشون بيننا الان ولهم اتباع بالألوف !!

10 اشخاص معتهوين أدعوا الألــــوهــــيـــة | يعيشون بيننا الان ولهم اتباع بالألوف !!
كتب: آخر تحديث:

10 اشخاص معتهوين أدعوا الألــــوهــــيـــة30738920_10155766356907669_6339615876311941120_n

لا يوجد أي شك فى أن الله عز وجل هو رب العالمين وواحداً أحد. ورغم وجود الملحدين ومنكرين اللألوهية فهناك اشخاص قد تمادوا الى ما هو اكثر من ذلك , ووصلت بهم الجرأة أو الجنون إلى ادعاء الإلوهية أو أنهم أولاد الله , وهذا ليس بغير فقد يكونون مجانين او يعانون من اختلاف نفسي او عقلي , ولككن الغريب حقاً هو انهم يجدون من يؤمن بهم !! واليوم سنتعرف معاً على 10 أشخاص مجانين ادعوا الإلوهية :

1- عارفين محمد(Ariffin Mohammed)

 

يعرف “عارفين محمد” بلقب “آية بين” لأتباعه الذين يصدقون مزاعمه بأنه ملك السماء، وبأنه تجسيد سيدنا محمد، والمسيح، وبوذا، وشيفا. ويقول أنه عرف هذا الأمر لأول مرة عن طريق ملاك جاء إليه عندما كان بين 10 و 12 عام، ثم مرة آخرى عندما كان في ال30 من عمره لإبلاغه بأنه إله. ويزعم عارفين أنه يمتلك القدرة على التخفي، والقتل التخاطري، لكنه بالطبع لم يستطع إثبات هذه الإمكانيات. وكان يقضى معظم أوقاته في الإشراف على مشاريع بناء غريبة الشكل من ضمنها إبريق شاى عملاق في ماليزيا بالقرب من المبنى الخاص بديانته الذى يعرف باسم “مملكة السماء”. وأدعى عارفين عندما تم نفيه إلى تايلاند في عام 2005 أنه يمتلك حوالى 10 آلاف تابع ومؤمن به في جميع أنحاء العالم

2- واين بينت (Wayne bent)

 

Related image

يُعرف “واين بينت” الذى تمت إدانته سابقاً بجريمة جنسية باسم “مايكل ترافيسر” ، وهو زعيم كنيسة ربنا الحق (Lord our righteousness) في ولاية نيو مكسيكو، ويزعم بينت أنه تم إخباره مباشرةً من الله باعتباره المسيح والمخّلص، وتكون مهمته الخاصة هى إقامة علاقة جنسية مع 7 من الفتيات العذارى الذين استطاع بالفعل إيجاد بعضهن بين بنات أتباعه المخلصين. وكان قد اشتهر بعد تنبؤه أن العالم سوف ينتهي في 31 أكتوبر عام 2007، وهو ما ثبت خطأه بالطبع.

3- سيرجى توروب (Sergey torop)

 

Image result for Crazy People Who Claimed to Be God (Sergey torop

يعرف مؤسس كنيسة العهد الأخير “سيرجى توروب” بين أتباعه باسم فيساريون (Vissarion). وعمل سيرجى كشرطي مرور بعد أن ترك الجيش الروسى إلى أن تم طرده في عام 1989، وبدأ بعد فترة وجيزة في تلقى الوحى الذى أخبره بأنه تجسيد المسيح، وكلمة الله. ويعتبر هذا الرجل الغريب أن السيدة مريم العذراء هى أمه البيولوجية، حتى أنه غير شكله ليصبح شبيه بالمظهر المعروف للمسيح الحقيقى. ويدعى سيرجى الذى يستخدم نظام تقويم خاص به يبدأ منذ لحظة ولادته أنه يمتلك 4 آلاف تابع روسى، وحوالى 10 آلاف تابع في جميع أنحاء العالم.

4- ديفيد شايلر (David Shayler)

 

“ديفيد شايلر” عميل سابق في المخابرات البريطانية، لكنه قطع علاقته بالوكالة، وفى عام 1997، سرب مزاعم للصحافة بأن المخابرات كانت تجرى تحقيقات لا مبرر لها ضد السياسيين الاشتراكيين، مما أدى إلى محاكمته بموجب قانون السرية. وأصبح بعد ذلك صوتاً لأحد مجموعات نظريات المؤامرة التي تتحدث حول حقيقة أحداث 11 سبتمبر، والمخططات الصهيونية الشريرة. لكنه في أواخر عام 2000، بدأ يدعى أنه يسوع المسيح، وأنه يحمل سر الحياة الأبدية. وبالإضافة إلى هذا الجنون، يعيش ديفيد أيضاً جزءاً من حياته كامرأة تدعى “ديلوريس كين”.

5-  إنرى كريستو (Inri Cristo)

 

يدعى “إجلنرى كريستو” الذى كان اسمه الأصلي ألفارو ثييس (Álvaro Theiss) أن هناك صوتاً قوياً يتحدث إليه اضطره إلى ترك والديه عندما كان في ال13 من عمره، وأرجعه عن إلحاده بعد أن أخبره بأنه المسيح المنتظر. مما جعله يغير اسمه، وبدأ في التجول فى الأرض من أ نشر دعوته، لكنه لم يكن موضع ترحيب في كل ال27 دولة التي زارها , حيث تم طرده من فنزويلا، وبريطانيا، والولايات المتحدة، بينما قبلت فرنسا أن تأوية على الرغم من عدم ترحيبها به.

6- خوسيه ميراندا (José Luis de Jesús Miranda)

 

يعتبر “خوسيه لويس دي خيسوس ميراندا” أن الخطيئة شيئاً من الماضى , حيث بدأ العالم الخالى من الخطيئة حسب قوله عندما زاره بعض الملائكة في العشرينات من عمره، وأخبروه عن دعوته الحقيقية، مما جعله يؤسس كنيسة كريسيندو إن جراسيا (Creciendo en Gracia church)، وبدأ يدعى أنه القديس بولس، لكنه في عام 2005، أصبح يزعم أنه المسيح، وتوفي ميراندا عام 2013 من تليف الكبد بعد أن كان يدعى بالطبع أن خالد لا يموت.

7- مارشال أبلوايت (Marshall Applewhite)

 

Image result for Crazy People Who Claimed to Be God (Marshall Applewhite

كان “مارشال أبلوايت” يدعى الإلوهية، ويزعم أنه في رتبة أعلى من البشر العاديين، لكنه لم يتوقف عند ذلك , حيث قال أن الأرض سوف يعاد تدويرها أو تصنيعها قريباً، وأن الطريقة الوحيدة لمغادرة الأرض من أجل النجاة هى الإنضمام إلى طائفته التي تسمى “بوابة الجنة”، وكانت هذه الطائفة الغريبة تخطط للفرار من الأرض من خلال الركوب على متن سفينة فضائية كانت تتبع المذنب “هيل-بوب”، وكانت الطريقة الوحيدة للصعود على متن السفينة هى الإنتحار. وفى عام 1997، تم العثور بالفعل على مارشال و38 من أتباعه منتحرين في منزل بولاية كاليفورنيا الامريكية.

8- ديفيد كوريش (David Koresh)

 

Image result for Crazy People Who Claimed to Be God (David Koresh

انضم “ديفيد كوريش” الذى ولد باسم فيرنون هاول (Vernon Howell) إلى طائفة الفرع الداوودى الدينية ، وأصبح بعد ذلك زعيم الطائفة، وكان يؤمن بأنه ابن الله، والنبى الأخير. لكن الإدعاءات العديدة بإساءة معاملة الأطفال، وتواجد أسلحة غير قانونية جعلت الشرطة الفيدرالية، ومكتب المخدرات والأسلحة يقررون مهاجمة المجمع الخاص بهم، وحاصروا المكان لمدة 51 يوماً مات خلالهم 4 عملاء شرطة، و6 من أتباع الطائفة نتيجة تبادل إطلاق النار، وانتهت المواجهة باندلاع حريق في المزرعة نتج عنه مقتل 76 شخص من الطائفة من ضمنهم ديفيد كوريش نفسه.

9- تشارلز مانسون (Charles Manson)

 

Related image

يعتبر الكثير من الناس أن “تشارلز مانسون” من أكثر الأشخاص شراً في تاريخ أمريكا حيث أمضى مانسون شبابه في ارتكاب الجرائم، والتنقل بين دور الرعاية والسجن. لكنه بدأ في الاشتهار بأواخر الستينات عن طريق تجميع بعض الأتباع الذين عُرفوا فيما بعد بعائلة مانسون، وادعى تشارلز أنه ابن الله، وتنبأ بقرب قدوم حرب عنصرية بين الأعراق المختلفة. وفى عام 1969، أصدر تعليمات لأتباعه بتنفيذ عمليات قتل الممثلة “شارون تيت”، وخمسة أشخاص آخرين، وأكسبه نجاح هذه العملية شهرة عالمية، لكنه أيضاً حكم عليه السجن مدى الحياة بتهمة القتل المتعمد ل7 أشخاص.

10- جيم جونز (Jim Jones)

 

Image result for Jim Jones

يعرف “جيم جونز” بأنه الرجل  الذى كان وراء أكبر انتحار جماعي في تاريخ الولايات المتحدة، وكان جونز هو مؤسس معبد الشعب الذى بدأ في ولاية أنديانا، وأصبح مقره في كاليفورنيا، ويمكنك التعرف بشكل مفصل على قصته الغريبة من خلال مشاهدة مقطع سابق قدمته قناتكم “متع عقلك” ستجد رابطه اسفل الفيديو.