هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة حول فيلم Mission Impossible Fallout الجزء السادس من السلسلة

هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة حول فيلم Mission Impossible Fallout الجزء السادس من السلسلة
هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة حول فيلم Mission Impossible Fallout الجزء السادس من السلسلة
كتب: آخر تحديث:

هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة حول فيلم Mission: Impossible - Fallout
Image Courtesy of Paramount Pictures

الجزء السادس من سلسلة أفلام الأكشن والتشويق Mission Impossible على بعد حوالي أسبوعين من الآن من إصداره على الصعيد العالمي والذي سيكون بعنوان Mission: Impossible – Fallout أو “مهمة مستحيلة: السقوط”. وتعتبر هذه السلسلة من بين الأفلام الأكثر شهرة عالميا، بفضل أجزائها المليئة بالأكشن والقتال ذات المستوى الفني العالي، والسيناريوهات التي تحبس الأنفاس. لكن قبل ذلك، دعونا أولا نتعرف على مجموعة من الحقائق المثيرة حول هذا الجزء الجديد، والسلسلة بأكملها.

أولا تدور قصة فيلم Mission: Impossible – Fallout حول مهمة كان من المرتقب أن تجري بشكل عادي، لكن تنقلب الأمور رأسا على عقب بسبب عدو من الماضي، الشيء الذي سيجعل وكالة المخابرات المركزية تفقد الثقة في الجاسوس إيثن وتشكك في دوافعه، حيث سيجد نفسه مطاردا من طرف مجموعة من الإرهابين والحلفاء السابقين في سباق مع الزمن لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ومحاولة منع حدوث كارثة عالمية.

 

ـ قام الممثل توم كروز بالتدرب لمدة سنة بأكملها من أجل أداء مشهد قفزة الهالو Halo من الطائرة، والتي تعني High Altitude Low Open أي السقوط من ارتفاع عالي جدا ولا يتم فتح مضلة الجندي إلا بعد مدة على بُعد مسافة قريبة جدا من الأرض، والتي يتم استعمالها في المجال العسكري. وقد تم تصويرها بدون أي مؤثرات بصرية، أضف لذلك أن توم كروز يعتبر أول ممثل يقوم بمثل هذه القفزة على الإطلاق. (شاهد كواليس تصوريها في المقطع أسفله)

 

ـ أثناء تصوير بعض مشاهد الفيلم بمدينة لندن السنة الماضية، كسر توم كروز كاحله في لقطة كان يقفز فيها من مبنى لآخر، ورغم ذلك حاول أن يقف ويجري بها، الشيء الذي جعل عملية إنتاج الفيلم تتوقف لمدة شهرين تقريبا من أجل تعافيه. وقد تم الإبقاء على نفس اللقطة في الفيلم، لأن أصل القصة كان يتطلب عند ذلك المشهد أن يتظاهر كروز على أنه كاد أن يسقط وأنه أصاب كاحله ويجب أن يقف ويُكمل الجري لأنه مطارد، وستكون نفس اللقطة حاضرة في الفيلم، كما يمكن رؤيتها في التريلر الرسمي للفيلم السابق عند الدقيقة 1 و30 ثانية.
ـ يعتبر هذا الفيلم أطول جزء في السلسلة بأكملها، حيث تصل مدته لحوالي الساعتين و27 دقيقة.
ـ من المرتقب أن يكون هذا الفيلم هو آخر جزء في السلسلة رغم النجاح العالمي الذي حققته منذ إصدار أول فيلم سنة 1996، لكن ألمح كروز في مقابلة إلى أنه من الممكن أن يستمر في إنتاج أجزاء أخرى في حالة حقق الفيلم ناجحا باهرا على مستوى البوكس أوفيس وعلى المستوى الفني.
ـ قامت الشركة الموزعة للفيلم Paramount Pictures بالاتجاه نحو التسويق العالمي للفيلم، خصوصا في الصين، من خلال نشر أول بوستر غير أمريكي باللغة الصينية يظهر فيه كروز في لقطة تحبس الأنفاس تُلخص مدى ضخامة هذا الجزء. وكل هذا من أجل جذب اهتمام الجمهور الصيني رغبة في جعل الفيلم يحقق أرقاما ضخمة هناك، خاصة وأن الصين أصبحت تعتبر من أضخم أسواق البوكس أوفيس في العالم خلال السنين الأخيرة.
ـ قامت Paramount Pictures بنشر مقطع يُظهر كواليس تصوير الفيلم، بالتحديد مشهد يقوم فيه كروز بقيادة طائرة هليكوبتر بنفسه ولوحده داخلها، معه كاميرات التصوير فقط مثبتة حوله وخارجها، حيث يتوجب على كروز في ذلك المشهد تمثيل دوره وفي نفس الوقت يجب أن يكون حذرا في قيادة الهليكوبتر، مما يعني أنه يجب القيام بشيئين مختلفين في نفس الوقت؛ التمثيل والحفاظ على حياته!

ـ بعد صدور الجزء الأول Mission: Impossible سنة 1996 وتحقيقه لنجاح كبير، أصبح كروز المتحكم الرئيسي في السلسلة، حيث يتخطى دوره فيها في كونه الممثل الرئيسي فقط، بل منتجا لها كذلك، وأصبحت له الكلمة الأولى والأخيرة في اختيار من سيكون المخرج ومن سيُمثل في كل فيلم.

ـ كانت الممثلة السويدية Rebecca Ferguson، التي تلعب دور الجاسوسة Ilsa Faust في هذا الجزء والسابق، حبلى أثناء تصوير الفيلم، وعند الانتهاء من هذا الأخير كانت في الشهر 7 من الحمل.

هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة حول فيلم Mission: Impossible - Fallout

ـ هذه السلسلة من الأفلام هي في الأصل مبنية على سلسلة تلفزية شهيرة من سنة 1966 تحمل نفس الاسم “مهمة مستحيلة”.

ـ تحتل هذه السلسلة من الأفلام الرتبة رقم 20 مجتمعة كأكثر السلسلات تحقيقا للإيرادات في تاريخ البوكس أوفيس العالمي، وهذا عند حدود الجزء السابق، Mission: Impossible – Rogue Nation، دون احتساب ما سيحققه هذا الفيلم!

ـ وكما يعلم الجميع، يقوم كروز بأداء جميع مشاهده الخطيرة في جميع أفلامه دون الاعتماد إطلاقا على أي دوبلر، وهو في حدود 56 سنة حاليا!

فيلم  Mission: Impossible – Fallout سيصل للقاعات السينمائية عالميا ابتداءً من 25 يوليو/تموز هذا الصيف. وهو من إخراج Christopher McQuarrie، الذي أخرج أيضا الجزء الخامس Mission: Impossible – Rogue Nation. ومن بطولة كل من توم كروز، هنري كافيل، ريبيكا فيرغسون، سايمون بيج، شون هاريس، فينج راميز، ميشيل موناغان، أليك بالدوين، أنجيلا باسيت والممثلة الفرنسية أليكس بينزيك.