هام وعاجل ..احذر تحديث «واتس آب» الجديد يسرق حسابك

هام وعاجل ..احذر تحديث «واتس آب» الجديد يسرق حسابك
حصل تطبيق واتس آب على نجمة واحدة فقط ما يجعله في أسوأ وضع ممكن
كتب: آخر تحديث:

اخبار التكنولوجيا.هام وعاجل ..احذر تحديث «واتس آب» الجديد يسرق حسابك.واليكم التفاصيل الكاملة للخبر بالصور واخر التحديثات الخاصة به من,موقع توب فور نيوز,

اكتشف خبراء، أحدث حيل للتجسس وسرقة حسابك بـ”واتس آب”، والتي يتم من خلالها إرسال رسالة تطلب من المستخدم تنزيل آخر تحديث للتطبيق من خلال الضغط على رابط مرفق بالرسالة.

وعند الضغط على هذا الرابط، يجد المستخدم نفسه متورطًا في فخ يسحب منه 4.99 يورو أسبوعيًا، وفقًا لتقرير نشرته شبكة “آر تي إل” الإخبارية.

وتكمن المشكلة الأكبر في هذا الفخ، في أن تحميل التحديث المزعوم لا يتم إلا بعد إرسال الرسالة لعشرة من الأصدقاء، ما يتسبب في إلحاق الضرر بالمزيد من الأشخاص، وبعد تحميل التحديث المزعوم، لا تجدي محاولات إزالته من الهاتف ويضطر المستخدم للدفع.

وينصح الخبراء بعدم فتح مثل هذه المواقع لتحميل أي تحديثات، وبشكل عام لا يجب فتح أي صفحة إنترنت غريبة لتحديث تطبيق “واتس آب” ويجب الاعتماد فقط على “Playstore” أو “iTunes” لتحديث التطبيق.

يذكر أنه بعد إتاحة خدمة المكالمات الهاتفية عبر “واتس آب”، استغل القراصنة هذه الخطوة لإرسال دعوات وهمية لتحميل خدمة محادثات الفيديو غير الموجودة أساسًا على “واتس آب”، وحذرت شركة نمساوية من هذه الخدعة التي تم رصدها قبل عدة أسابيع.

خبر اخرأ

بدأ مستخدمو تطبيق واتس اب في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء في كل من السعودية والإمارات بتبادل رسالة تظهر لهم لدى استخدام مكالمات واتس اب، وتفيد بعدم توفر خدمة “مكالمات واتس اب” في كلا البلدين.

وفي الوقت الذي يعتقد فيه الكثيرون أن الخدمة كانت تعمل بشكل طبيعي وتم حجبها أمس، إلا أن الحقيقة مخالفة تماماً لما يتم تداوله. والملفت في الأمر أن عدد من وسائل الإعلام تناقلت الخبر دون التحقق من تفاصيل الأمر.

فقد تم حجب الخدمة فعلياً في ١٥ مارس الماضي في البلدان العربية، وكانت شركات الاتصالات في الإمارات سباقة في هذا الأمر، تبعتها الشركات في السعودية وغيرها.

وأكد مصدر مسؤول يعمل في مجال الاتصالات في المملكة العربية السعودية في اتصال هاتفي مع “البوابة العربية للأخبار التقنية” اليوم أن مكالمات واتس اب قد تم حجبها منذ فترة. وأشار إلى أن الرسالة الحديثة التي بدأت تظهر للمستخدم هي من واتس اب نفسها والتي تفيد بأن مكالمات واتس اب غير متوفرة بالبلد نظراً للقوانين والأحكام المعتمدة محلياً.

هام وعاجل ..احذر تحديث «واتس آب» الجديد يسرق حسابك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *