نيسان تطلق نموذجًا مُصمم لجعل الرحلات أكثر…

نيسان تطلق نموذجًا مُصمم لجعل الرحلات أكثر…
كتب: آخر تحديث:

حان الوقت ليضع مصنعي السيارات، الركاب في الاعتبار، بدلًا من السائق فقط، وزادت نيسان على هؤلاء المصنعين عندما اهتمت بأمر الكلاب في سيارتها الجديدة، فالكلاب هو العضو الأقل حظًا من أفراد الأسرة، الذي كان يضطر للركوب في صندوق السيارة أو بعد محاولات عدة لتنظيفه، كي لا يسبب فوضي تزعج باقي أفراد الأسرة.

وبسبب تعرض الكلاب لكثير من المظالم داخل السيارات، فإن بعض المهندسين في نيسان الإسبانية، وضعوا في الاعتبار تلك المعاناة، فقرروا تعديلها في نموذج مصمم لجعل الرحلات أكثر متعة للكلاب، ويظهر ذلك التعديل الجليل في “نيسان إكس تريل”، التي لن تلاحظ فيها تعديلات في المقصورة الرئيسية للركاب، حيث أن معظم التعديلات بها كانت من نصيب الكلاب، وتستطيع ملاحظتها فقط عند فتح شنطة السيارة.

فعند فتح صندوق السيارة، ستلاحظ على الفور، أنه ليس صندوق سيارتك الهاتشباج المعتادة. حيث سيكون مزودًا بالجلد، ليعطي راحة للكلاب خلال الجلوس به أثناء القيادة، بل وستبهرك نيسان بوجود شاشة في ظهر الحاجز الفاصل بين الصندوق ومقصورة السيارة ، سيتم توصيلها بكاميرا، تسمح بروية كل من يجلس في المقصورة.

ويحتوي صندوق السيارة أيضًا، على  درج ذكي، به مضخة ماء صغيرة خاصة بالكلاب، ما يعني إمكانية تنظيف الكلاب الموحلة قبل ركوب السيارة، وهو الأمر الذي سيجده أصحاب السيارة ذو قيمة، ولا يتوقف الأمر على ذلك فنيسان لديها مزيد، بإضافتها مجفف شعر أيضًا كي لا تضطر إلى اصطحاب كلبك إلى السيارة وهو مبلل، وهناك أيضًا سخانات الهواء الدافئ في الصندوق، كي تجلس الكلاب في بيئة أكثر دفئًا.

وخلال الرحلات الطويلة، بينما الجميع داخل المقصورة الرئيسية، يستطيع تناول المأكولات والمشروبات، لا تقلق على طعام كلبك، فهناك وعاء كهربائية يخدم الكلب بإمكانك ملئه بما يأكله خلال الرحلة، ووعاء الماء الذ يصعب أن ينسكب خلال السير، إلا في القفزات غير المحترمة.