مرسيدس بينز تُطلق E-Class كوبيه بمواصفات فخمة

مرسيدس بينز تُطلق E-Class كوبيه بمواصفات فخمة
كتب: آخر تحديث:

إذا كنت تبحث عن سيارة عادية، فأنت تذهب لأي شركة مصنعة للسيارات في العالم، ولكن عندما تبحث عن الفخامة، فالجواب هو مرسيدس الألمانية، إذ إنها سوف تشبع حقًا تلك الرغبة في التميز لدى عشاقها بمرسيدس E-Class كوبيه الجديدة كليًا، والتي كشفت عنها النقاب للمرة الأولى خلال معرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2017.

وتأتي E-Class كوبيه موديل 2018، الجديدة كليًا بحجم أكبر ووسائل تكنولوجية متطورة، ورغم أن تصميمها وشكلها الخارجي قريب جدًا من سيارة C-Class كوبيه، إلا أن ظهرت اختلافات طفيفة بين السيارتين، منها وجود نافذة جانبية ثالثة صغيرة جدًا في السيارة الجديدة، ومصابيح خلفية أنحف وأطول، وغطاء أمامي للمحرك في شكل مختلف، بينما ظهر باقي أجزاء السيارة من الخارج بشكل قريب جدًا من  C-Class  كوبيه.

أما عن أبعاد السيارة الجديدة، فقد ذكرت مرسيدس بينز أن أبعادها تبلغ 4.82 متر من حيث الطول، و1.86 متر من حيث العرض، و1.43 من حيث الارتفاع، وجاء الشكل الداخلي لها مختلف كثيرًا، إذ لم يتواجد تشابه بين تصميم السيارتين إلا في الأجزاء المميزة والمعتادة لسيارات مرسيدس بينز، كمقصورة القيادة التي ما هي إلا تطوير جيد لمقصورة القيادة في E-Class الحالية.

كما يوجد في السيارة أجزاء خاصة فقط بالنسخة الكوبيه من  E-Class، مثل فتحات التهوئة الداخلية، والمقاعد الخلفية، كذلك تضم من الداخل شاشة تعمل باللمس بمقاس 12.3 بوصة، وهي مخصصة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي والملاحي، الذي جاء بتقنية عالية.

أما بالنسبة للجزء الخاص بمحرك السيارة، فقد أطلقت مرسيدس بينز السيارة في البداية بأربعة فئات من المحركات، الأولى بموديل E200، وهي بمحرك ذو 4 أسطوانات متصلة بشاحن توربيني، كما أنه بسعة 2000 سي سي وبقوة 181 حصان، أما الفئة الثانية من المحركات فستكون بموديل  E300، وهي بالمحرك السباق نفسه، لكن تم رفع قوته إلى 242 حصان.

أما الفئة الثالثة فستكون بموديل E400 المزود بخاصية الدفع الكلي، وهي بمحرك V6 يتصل بشاحن توربيني مزدوج، بقوة 328 حصان، ولم تنس الشركة محركات الديزل، حيث ستطلق مع ذلك الموديل محرك ديزل 4 أسطوانات بسعة 2000 سي سي، وبقوة 191 حصان، وسيتواجد في موديل E220d كوبيه، وهي التي سنتحدث عنها هنا.

فيما يحتوي ذلك المحرك على أربع أسطوانات توربوديسيل، بتسعة سرعات أوتوماتيكية، ونظام دفع خلفي، وتبلغ قوتها 191 حصان، القوة/ عزم الدوران 3800 دورة في الدقيقة، وتبلغ سرعتها القصوى 150 ميل/ ساعة، وتتسارع من 0-62 ميل في الساعة في غضون 7.4 ثانية، وتستهلك وقود قدره 70.6 غالون لكل ميل، أما انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 119 غرام/ كم، ليبلغ سعرها عندما تنطلق في الأسواق في أبريل/نيسان المقبل 39920 جنيه إسترليني.