لماذا تأخرت شركات الطيران المحلية في “قائمة الانضباط” ؟

لماذا تأخرت شركات الطيران المحلية في “قائمة الانضباط” ؟
كتب: آخر تحديث:

 تصدرت الخطوط الجوية الملكية الهولندية أكثر شركات الطيران انضباطا في مواعيد رحلاتها حول العالم خلال عام 2016، وذلك بحسب التقرير الصادر عن موقع Flight Stats، المتخصص في مجال الطيران، وجاءت الخطوط الجوية القطرية في المركز الأول عربيا والرابعة عالميا بنسبة انضباط في الرحلات بلغت 86.34%.

كما جاءت الخطوط الجوية السعودية في المركز الثاني عربيا بنسبة انضباط بلغت 78.92%، تلتها “طيران الإمارات” في المركز الثالث ثم “فلاي دبي” في المركز الرابع، فيما لم يتضمن التقرير التصنيف العالمي لها.

ويقيس التقرير مدى انضباط الطائرات في الوصول بمواعيدها لقرابة 90 ألف رحلة جوية تخدمها الآلاف من شركات الطيران والمطارات يوميا.

هذا التقرير لقي استياءً من عدد من المغردين الذي تساءلوا عن تأخر شركات الطيران في الإمارات في الحصول على مراكز متقدمة في هذا التقرير، حيث كان من الأولى أن تبذل هذه الشركات الجهود اللازمة للحيلولة دون تراجعها فيه، وأن تكون الأولوية له بدلاً من بذلها جهودا للحصول على مراكز متقدمة في تصنيفات أخرى لا يدخل “الانضباط” ضمن معاييرها.

وكانت طيران الإمارات قد صرحت في نهاية عام 2011 أنها ستبدأ اعتباراً من الأول من ديسمبر من ذلك العام، إقفال منافذ «كاونترات» إنهاء إجراءات السفر في المبنى رقم (3) في مطار دبي الدولي، قبل 60 دقيقة من مواعيد إقلاع الرحلات، لافتة في بيان صدر منها، أمس، إلى أن خطوتها تأتي لضمان قيام رحلات الناقلة في أوقاتها المحددة من دون أي تأخير.