غرائب الأحداث والأخبار حول العالم الحلقة 37

غرائب الأحداث والأخبار حول العالم الحلقة 37
كتب: آخر تحديث:

23634261_10155351565182669_1720930240_o

فى اولمبياد لندن 2012 ..ذهبت الرباعة المصرية عبير عبد الرحمن محملة بأمانى الحصول على اول ميدالية اولمبية مصرية للسيدات .. وما زاد من تصاعد الطموحات هو تحقيقها لميداليتين فى كأس العالم للشباب قبل البطولة ..
لكن الأمر فى الاولمبياد كان صادما جدا .. فمتسابقات روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان كانوا نساء خارقات .. يرفعون أوزانا تعجيزية ..
قامت عبير بتحقيق ارقامها المعتادة فى محاولاتها الأولى .. وحين وجدت ان ذلك لا يكفى للمنافسة على المركز الرابع على الأقل ..قررت فى المحاولة الأخيرة رفع وزن أكبر مما اعتادت عليه بعشرة كيلوجرامات كاملة .. فيما يشبه الانتحار .. وكانت النتيجة هى سقوط البار على عنقها وخروجها على كرسى متحرك فى مشهد مأساوي .. لتكتفى عبير بالمركز الخامس .. وتعود الى مدينتها الإسكندرية بلا أي ميداليات لتتزوج وتنجب وتنهى مسيرتها مع رفع الاثقال
بعد مرور اربع سنوات .. وتحديدا يوليو عام 2016 تصدر اللجنة الاولمبية قرارا بسحب الميداليات الثلاثة من متسابقات كازاخستان وروسيا وبيلا روسيا لثبوت تعاطيهم المنشطات .. وبالتالى تصبح (عبير) رسمياً هي صاحبة الميدالية الفضية في الاولمبياد !

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

 

غاز الميثان الصادر من مخلفات الأبقار والمواشي في المزارع المغلقة يعتبر خطر حقيقي , ففي حالة عدم تهوية المزارع بشكل مستمر تكون الحظائر معرضة للانفجار في أي لحظة.

 

cow

 

سجلت موسوعة جنيس للأرقام القياسية أكبر مزرعة نخيل في العالم والتي يبلغ عدد النخيل فيها 200 ألف نخلة (مزرعة الراجحي بمنطقة القصيم).. هذي المزرعة كلها وقف لله تعالى يوزع إنتاجها على الجمعيات الخيرية وعلى الحرمين الشريفين للإفطار في شهر رمضان المبارك وتعتبر أكبر وقف خيري على كوكب الأرض .

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نبات‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 

الملك فيليب المقدوني والد اعظم قادة العالم الإسكندر الأكبر فقد احدى عينيه في معركة كبرى عن طريق سهم أصابه , والمدهش انه عندما انتزع السهم من عينه وجوا انه كتب عليه ” إلى عين فيليب ” , فهل تعتقد انها صدفة مذهلة ام دقة بالغة من مطلق السهم , ام انها فقط جهز مئات الأسهم كلها عليها نفس الكلمات لعل احدها يصيب الهدف المنشود .

 

Image result for ‫فيليب المقدونى‬‎

 

لم تتمكن ربيكا ذات ال 24 عاماً من البرازيل من إيجاد صديقات لحفل زفافها كونها تدرس هندسة الحاسبات وهي واحدة من أصل اربع فتيات فقط من دفعة مكونة من 60 طالب لذا إستعاضت بعمل جلسة التصوير مع اصدقائها.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏‏‏

 

يوجد نكتة شهيرة في روسيا تقول ان رئيس الحكومة الروسية يتبدل بين رجل ذو شعر ورجل اصلع في كل مرة بالتبادل , والغريب ان هذا صحيح بالفعل منذ قرابة 200 عام وتحديداً منذ عام 1825 , ويعتقد الروسيين ان هذا التسلسل الغريب سيكون نظير شؤم إذا انكسرت !

 

 

كاثرين جليناج  (Katherine Gilnagh) أحدى الناجيات من غرق السفينة تايتانك الشهيرة حيث كان عمرها آنذاك 16 عامًا. والغريب ان كاثرين لم تدرك خطورة الأمر حتى عودتها للديار، حيث كانت تعتقد أن القفز في قوارب النجاة والانتقال لسفينة أخرى هو جزء من الرحلة!

 

Image result for Katherine Gilnagh