صور-فيديو| NIO تكشف عن سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة NIO EVE

صور-فيديو| NIO تكشف عن سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة NIO EVE
كتب: آخر تحديث:

كشفت شركة السيارات الكهربائية الصينية NIO هذا الاسبوع النقاب عن أحدث مفاهيمها لسيارات المستهلكين ذاتية التحكم المسماة NIO EVE، وذلك خلال فعاليات SXSW المقام حالياً في مدينة أوستن في ولاية تكساس الأمريكية، حيث تأمل الشركة من تحقيق هدف طموح يتمثل بأن تتمكن من بيع هذه السيارة في أسواق الولايات المتحدة خلال عام 2020.

وكانت الشركة الصينية قد عرضت في شهر نوفمبر الماضي في العاصمة البريطانية لندن أحدث سياراتها الرياضية الكهربائية المسماة NIO EP9، والتي حققت رقماً قياسياً جديداً على حلبة نوربورغرينغ Nordschliefe الألمانية للسباق، حيث تمكنت السيارة من انهاء مسار Green Hell البالغ طوله 20.8 كيلومتر خلال 7 دقائق و5.12 ثانية.

وعرفت الشركة الصينية سابقاً باسم NextEV، ويقع مقرها في سان دييغو، وهي مدعومة من قبل عدد من شركات رأس المال الاستثماري الصينية، وعملت على توظيف أشخاص عملوا سابقاً في شركات مثل تسلا وفورد وLyft.

وتعد سيارة EVE في الوقت الحالي عبارة عن مجرد فكرة، حيث انها تعكس رؤية الشركة حول مستقبل سيارات المستهلكين ذاتية القيادة، وهي مصممة للطرق العادية داخل المدينة ولطرق السفر الطويلة، ويركز تصميمها على مناطق الجلوس والوظائف الداخلية المفيدة للركاب بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتراهن الشركة على اهتمام الركاب بمجال الترفيه أثناء جلوسهم في السيارة، لذلك تخطط الشركة لجعل الزجاج الداخلي يعمل بمثابة شاشة عرض ذكية، وتعتزم NIO على جعل الركاب يتفاعلون مع محرك الذكاء الصناعي المسمى NOMI القادر على التحكم بالسيارة، كما يمكن قيادة السيارة بالطريقة اليدوية إذا لزم الأمر.

وأشارت الشركة إلى أنها تخطط لتوفير السيارة في سوق الولايات المتحدة بحلول عام 2020، وهي تملك أبواب منزلقة تكشف عن وجود مكان لجلوس خمس ركاب ضمن منطقة فسيحة مع شاشات تعمل اللمس، وتتواجد عجلة قيادة ودواسات في حال وجب التحكم بها من قبل العنصر البشري.

 

The post صور-فيديو| NIO تكشف عن سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة NIO EVE appeared first on سنيار.