شركة "فورد" تكشف عن دمج الطائرات بدون…

شركة "فورد" تكشف عن دمج الطائرات بدون…
كتب: آخر تحديث:

كشفت شركة “فورد” الأميركية، عن خططها لدمج الطائرات بدون طيار والسيارات الذاتية القيادة، لتحسين سرعة وكفاءة نقل الطرود البريدية، وذلك في إطار خطة أطلقت عليها الشركة “مدينة الغد”، وهي رؤية مستقبلية للشركة تهدف إلى تحسين خدمات النقل البريدي في المناطق الحضرية حسبما يتصورها فريق “فورد”.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “الاندبندت” البريطانية، تقول شركة السيارات إن هدف النموذج الذي يدعي “Autolivery”، سيكون تسليم جميع البضائع التي تم طلبها من خلال السوق الإلكترونية ومن محال البضاعة الأسبوعية وبعض المنتجات المهمة مثل الإمدادات الطبية، ومن ثم نقلها لتقوم الطائرات بدون طيار بحمل البضائع وتوصيلها إلى العميل في نهاية المطاف.
وأكدت أن هذه الفكرة، التي طورها مصممو “فورد” إيشوك بانغ وجيمس كو وتشلسيا لاو، ستحل محل وظيفة ساعي البريد التقليدية، نظرًا لأن الطائرات بدون طيار ستوفر الوقت والمجهود، فهي يمكنها أن تصل إلى المناطق التي يصعب الوصل إليها مثل الشقق في الأبراج الشاهقة، أو أماكن وقوف السيارات المحدودة، أو في لمناطق المزدحمة وخاصة التي تكون فيها معدلات الازدحام المروري مرتفعة بشكل ملحوظ.

وأضافت “فورد”: ” تعكف العديد من الشركات تعكف على حل مشاكل تسليم الطرود، فضلاً عن آخر مرحلة من تسليم الطرود هي المرحلة الأصعب من عملية تسليم الطرود بأكملها”، مشيرة إلى أن الضغوط الرامية إلى حل هذه المشكلة من المتوقع أن ترتفع خلال السنوات المقبلة نظرًا لنمو الناتج المحلي الإجمالي وزيادة عمليات تسليم طرود المنتجات الإلكترونية.
وأوضحت أن الفكرة تعتبر بمثابة واقع افتراضي، إلا أن شركة البريد السريع الأميركية “يو.بي.إس”، قد استعانت بالطائرات بدون طيار والسيارات ذاتية القيادة في عمليات تسليم البريد.