شركة "رولز رويس" تكشف عن سيارة رياضية…

شركة "رولز رويس" تكشف عن سيارة رياضية…
كتب: آخر تحديث:

كشفت شركة السيارات في بريطانيا العملاقة “رولز رويس” عن سيارة رياضة كهربائية جديدة للأطفال، الذين هم بصدد إجراء عمليات جراحية بحيث يمكنهم قيادتها حول المستشفى.

تأتي السيارة بمحرك واحد وسرعة قصوى تصل إلى 10 ميلاً في الساعة ويمكن تعديلها لتناسب الفئات العمرية الأصغر لقيادتها في أروقة المستشفى بحيث تصل إلى 4 ميلاً في الساعة، وقد عكف مهندسو “رولز رويس” على تصميم السيارة التي تدعي “رولز رويس إس.آر.أتش” في وقت فراغم لمدة تتجاوز 400 ساعة.

كما صُممت للمرضى الأطفال في وحدة الجراحة في مستشفى سانت ريتشارد في شيشستر، غرب ساسكس. ويمكن القول إنها سيارة “رولز رويس” نموذجية، صممت على يد نفس الفريق الذي يصمم ويعيد تخيل سيارات “رولز رويس” الفارهة المصنوعة على حسب طلب عملاء الشركة البريطانية.

تأتي السيارة بمزيج من اللون الأزرق والأبيض، ومقعد واحد للأطفال مصنوع من الجلد ومطلي بالأحمر الباهت، ومن الداخل، تأتي عجلة القيادة بلونين الأسود والأبيض، وفرش السيارة مقصوص ليتناسب مع لون المقعد الأحمر، أما عن نظام القيادة فيشبه نظام قيادة سيارات السباق؛ إذ يشمل دواستين فقط الوقود والفرامل، وعليهما طباعة ثلاثية الأبعاد لتضفي رونق وكلاسيكية “رولز رويس”.

يبلغ طول السيارة نحو 70 سم، أي 15 في المئة من طول الـ”رولزرويس” التقليدية، فيما تم استعمال سيارتان من “رولز رويس إس.آر.أتش” لنقل اثنين من المرضى الصغار وهما “هولي ماثيوس” و”هاري راجيورا”، من سانت ريتشارد إلى حي غودود.