شركة تويوتا تطرح سيارتها الجديدة كونسبت-آي

شركة تويوتا تطرح سيارتها الجديدة كونسبت-آي
كتب: آخر تحديث:

 العرب اليوم - شركة "تويوتا" تطرح سيارتها الجديدة "كونسبت-آي"

كشفت شركة “تويوتا” عن سيارتها المستقبلية الجديدة، كونسبت-آي، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس، وتدعي الشركة أن السيارة تمثل نموذجًا أكثر ودًا، كما أن النهج الذي تقوم عليه السيارة، يركز على المستخدمين، لتسهيل عملية التنقل في المستقبل.

وتتمتع السيارة بشكل خارجي بالأبيض والذهبي، وإضاءة خفية زرقاء في جميع أنحاء السيارة، وتبدو السيارة وكأنها لم توجد سوى في أحدث أفلام الخيال العلمي. وعلى الرغم من أن السيارة ما زالت فكرة ولم يتم طرحها للبيع حتى الأن، إلا أنها تعطي لمحة عن رؤية الشركة لمستقبل السيارات. وتعتمد الفلسفة الأساسية لتصميم السيارة على مفهوم ‘الدفء الحركي”، وهو الاعتقاد بأن ينبغي تقديم تكنولوجيا، تدعم الترحيب والمرح للمستخدم.

وقال بوب كارتر، نائب الرئيس التنفيذي لعمليات السيارات في شركة تويوتا، “في تويوتا ندرك أن السؤال المهم هو ليس ما إذا كان سيتم تزويد المركبات في المستقبل، بتقنيات القيادة الذكية أو الاتصال بالتكنولوجيا، بل تجربة الناس الذين تتعامل مع هذه المركبات”. وبفضل سيارة كونسبت-آي وقوة الذكاء الصناعي، نعتقد أن المستقبل هو مركبة يمكنها أن تتعامل مع المستخدمين.

وفي ظل ظروف معينة، سيكون المستخدمين قادرين على الاختيار ما بين القيادة الآلية أو اليدوية، وفقا للتفضيل الشخصي. فالسيارة سترصد اهتمام السائق وظروف الطريق، بحيث يمكن أن تزيد من قدرات القيادة الآلية لدعم السائق، أو مساعدته في التنقل في ظروف خطرة. وأدخلت “تويوتا” نظام ذكاء اصطناعي جديد ومتقدم، يسمى بـ “يوي” لتوقع احتياجات أصحابها، وتحسين حياتهم. وسيعرض المساعد “يوي” بشكل مرئي من خلال دائرة نابضة وسط وحدة التحكم.

ومن ناحية المظهر الخارجي، لجأت “تويوتا” خلال سيارتها “كونسبت” إلى تصميم المستقبل، وتظهر شاشة في مقدمة السيارة للمشاة، ما إذا كانت السيارة تسير الآن بشكل مستقل أم من خلال سائق بشري. وهناك في خلفية السيارة لافتات بألوان مختلفة، تحذر السائقين الذين يسيرون خلفها أو تبلغهم بمعلومات. ولا تعتبر السيارة التي طرحت في المعرض سوى مفهومًا لرؤية شركة، وأنه من غير الواضح ما إذا كانت “تويوتا”، تخطط لتقديم نسخة من السيارة لبيعها في المستقبل.