دوريات شرطية تجوب محيط اللجان بالقاهرة.. وفحص الطلاب بالعصا الكهربائية وجمع هواتفهم

دوريات شرطية تجوب محيط اللجان بالقاهرة.. وفحص الطلاب بالعصا الكهربائية وجمع هواتفهم
دوريات شرطية تجوب محيط اللجان بالقاهرة.. وفحص الطلاب بالعصا الكهربائية وجمع هواتفهم
كتب: آخر تحديث:

دوريات شرطية تجوب محيط اللجان بالقاهرة.. وفحص الطلاب بالعصا الكهربائية وجمع هواتفهم

أدى، اليوم الأحد، 531 ألفًا و800 طالب وطالبة بالثانوية العامة (نظام حديث) في 1540 لجنة، امتحان مادة اللغة العربية، وشهدت لجان الثانوية العامة تعزيزات أمنية مكثفة بالتزامن مع أداء الامتحان.

دوريات شرطية
خصصت مديرية أمن القاهرة، عددًا من الدوريات الشرطية لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة، وتتابع الدوريات سير الامتحانات بالتواجد المستمر بمحيط اللجان؛ للاطمئنان على الحالة الأمنية، بالإضافة إلى تمركز قوات الأمن بمحيط المدارس تحسبًا لحدوث أعمال شغب.

الأمن الإداري
وشهدت لجان امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، بمختلف المدارس التابعة للإدارات التعليمية بالإسكندرية، تواجد عدد من أفراد الأمن الإداري التابعين للإدارات والمديريات التعليمية، بالإضافة إلى القوات المشاركة في تأمين لجان الامتحانات من الخارج، والتي دفعت بسيارات الشرطة أمام مقر اللجان، وإجراء التفتيشات الأمنية المشددة؛ لمنع حدوث أي شغب أو فوضى تعرقل سير الامتحانات.

وقال الدكتور سمير النيلي، مدير عام إدارة غرب الإسكندرية التعليمية: “إن الجميع يبذل ما لديه من مجهودات من أجل توفير سبل الراحة لجميع الطلاب”.

إبعاد أولياء الأمور
وكثفت قوات الأمن، من تواجدها أمام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة ببني سويف، وأبعدت أولياء الأمور عن محيط المدارس؛ لضمان عدم إثارة أي أعمال شغب تؤثر على سير الامتحانات.

وأشار اللواء «محمد أبو طالب»، مدير أمن بني سويف، إلى الاستعداد بشكل جيد لتأمين المدارس والكنترولات وتحركات المدرسين، وكذلك تأمين الطلاب أثناء الذهاب والعودة لأداء الامتحان، فضلاً عن إحباط أية محاولات للغش سواء عن طريق الهواتف المحمولة أو وجود أقارب للطلاب بمحيط المدارس.

الجيش الثاني والشرطة
وشهدت محافظة بور سعيد، حالة من الاستنفار الأمني التام من قِبَل قوات مديرية الأمن برئاسة اللواء فيصل دويدار؛ لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة، حيث انتشرت مدرعات الشرطة وقوات الأمن بمحيط المدارس بكافة الأحياء لتأمين لجان الامتحانات، إلى جانب عمل الكمائن الثابتة والمتحركة بمختلف الشوارع والميادين لضبط أي عناصر إجرامية خارجة عن القانون.

وتجوب مجموعات الانتشار السريع والقوات الأمنية شوارع المحافظة لتأمينها، إلى جانب فرض الكمائن الثابتة والمتحركة على مداخل ومخارج المحافظة لإحكام القبضة الأمنية عليها، وكثفت القوات من الإجراءات التفتيشية على رواد المحافظة كما انتشرت قوات الجيش الثاني الميداني؛ لتأمين المنشآت الحيوية والمؤسسات المهمة، وفرضت سيطرتها على المجرى الملاحي لقناة السويس لتأمينه بالكامل.

جمع الهواتف
وفي محافظة الوادي الجديد، تولى أفراد الأمن الإداري، المكون من المدرسين المنتدبين لمراقبة أعمال الامتحانات، جمع الهواتف المحمولة، والتي كان عدد كبير من الطلاب يصطحبها أثناء دخولهم اللجان، حيث استخدم أمن البوابات حقائب بلاستيك لوضع الهواتف بها.

وفحص الأمن الإداري، الطلاب بالعصا الكهربائية، وأملى عليهم قواعد اللجان من عدم حمل أي أوراق أو أي أدوات مكتوبًا عليها أو أي أشياء أخرى تخالف قواعد الامتحانات.

تفقد المدارس
ومن جانبه تفقد اللواء علي العزازي، مدير أمن شمال سيناء، لجان امتحانات الثانوية العامة، وقوات الأمن، التي تتولى تأمين مقار اللجان المختلفة بمدينة العريش، حيث تفقد تأمين المدرسة الثانوية بنات بوسط مدينة العريش، ومدرسة العريش الثانوية العسكرية بوسط مدينة العريش، وأمر بإخلاء محيط المدارس، كما شدد على عدم وقوف أي سيارات أمام مقار اللجان.

اليوم الأحد، 531 ألفًا و800 طالب وطالبة بالثانوية العامة (نظام حديث) في 1540 لجنة، امتحان مادة اللغة العربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *