"داتشيا سانديرو" تعدّ أقل السيارات سعرًا في…

"داتشيا سانديرو" تعدّ أقل السيارات سعرًا في…
كتب: آخر تحديث:

تتميز “داتشيا سانديرو” الجديدة، بأنها سيارة اقتصادية بمواصفات مريحة، فهي تحتوي على تكييف هواء، وبلوتوث، وراديو DAB، وفتحة USB، وحامل لمقعد الطفل، وأضواء LED تعمل في وضح النهار، واستخدام اقتصادي للوقود. ويبدأ سعر السيارة من 5995 جنيه إسترليني، كما كانت قبل أربعة أعوام، عندما تم إطلاق هذا النموذج من قبل العلامة التجارية “رينو”، وإن دل ذلك على شيء، فهو أن السيارة لم تحرز تقدمًا من حينها، ولكنها لا تزال تعد أقل السيارات سعرًا في السوق البريطانية.

وتشمل التغييرات على صبغة جديدة من الكروم، ضوء أسطع وتصميم جديد للوحة وعجلة القيادة. وسانديرو ليست سيارة جميلة، إنها ليست قبيحة أيضًا، فقط مملة بشكل غير عادي، ربما كان هذا السبب في نسخة ستيب أواي Stepway، مع التصميم الزائف على الطرق الوعرة، وهي النسخة الأكثر شعبية في بريطانيا الآن.

والسيارة ذات الأبواب الخمسة، تأتي بتفاصيل من البلاستيك الرخيص، كما أنها خشنة الملمس. ولكن النسيج الأسود العادي على المقاعد الداعمة، هو نسيج ذكي، فضلًا عن أن المساحة الداخلية كافية لخمسة بالغين، بما يليق مع سيارة هاتشباك عائلية، مما يعني أنه يمكنها أن تحمل أغراض السوبر ماركت للعائلة، أو بضع حقائب صغيرة، مما يجعلها السيارة الأكثر عملية في السوق في هذه المرحلة، والنوافذ الأمامية لديها أزرار كهربائية.

وتحتوي على محرك تيربو بنزين ثلاثي الأسطوانات898 سي سي، وعلبة تروس يدوية بخمس سرعات، وبقوة 89 حصانًا مع عزم الدوران 5000 لفة/ الدقيقة. وتتسارع داتشيا سانديرو من السكون إلى سرعة 62 ميلًا/ ساعة في غضون 11.1 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 109 ميل/ ساعة، أما قدر انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، تبلغ 109 جم/ كم.
إنها داتشيا سانديرو دقيقة وموزونة جدًا، كما أنها مريحة وقوية بما فيه الكفاية، وحقيقة أنها تأتي الآن مع المزيد من المعدات، وهذا شيء يجعلها أكثر إغراءً من ذي قبل، وحازت على تقييم ثلاثة نجوم من أصل خمسة.