تكنولوجيا ذكية لكل سائق سيارة : توب فور نيوز

تكنولوجيا ذكية لكل سائق سيارة :  توب فور نيوز
تكنولوجيا ذكية لكل سائق سيارة : سنيار
كتب: آخر تحديث:


تكنولوجيا ذكية لكل سائق سيارة

قد تعترضنا العديد من المشاكل قبل وأثناء قيادتنا للسيارة، ولكن هناك بعض الأدوات التكنولوجية البسيطة والمتطورة التي من شأنها أن تخرجنا من بعض المواقف الصعبة أو المزعجة.

وسنقوم باستعراض 3 منها، بحسب موقع سترايف ميدل إيست:

سلسلة مفاتيح Tile Mate

بالطبع، لا يمكننا القيادة من دون استعمال المفاتيح التي تتعرض للفقدان في كثير من الأحيان. ولضمان العثور عليها، يمكننا استعمال سلسلة المفاتيح الذكية “Tile Mate” التي تعمل بتقنية البلوتوث وموصولة بتطبيق على الهاتف يدعى “Tile App” لتعقبها أينما كانت.

كاميرا لوحة القيادة من Garmin

تتمتع كاميرات لوحة القيادة او “Dash cam” بشهرة عالية، بسبب قدرتها على تسجيل الفيديوهات أثناء القيادة لعرضها أينما تريد، ولمساعدة شركات التأمين او الشرطة على تحديد هوية سيارة او شخص معين في حال وقوع حادثة.

أبرز الكاميرات المتوفرة حاليا بالسوق من صنع Garmin، تتمتع بجودة عالية ودقة تصل إلى 1080 بكسل، وبشاشة لمس قياس 2.3 بوصة، وما عليك سوى تركيبها في منتصف الزجاج الأمامي.

شاشة عرض على الزجاج من Hudway

تأتي بعد السيارات الجديد مزودة بجهاز عرض البيانات على الزجاج الأمامي للسيارة أو ما يعرف بالـ “Head-up display”، التي توفر معلومات رئيسية للسائق من دون تشتيت إنتباهه. ولكن، أصبح بإمكان تزويد أي سيارة بهذا الجهاز بفضل شركة Hudway.

جهاز Hudway Cast يعمل من خلال اقترانه بهاتفك الذكي ويعرض المعلومات الموجودة على الهاتف (كالخرائط).