تحميل برنامج بلوستاكس 2017 لتشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر

تحميل برنامج بلوستاكس 2017 لتشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر
كتب: آخر تحديث:

نبذة عن برنامج بلوستاك 2017 العربي BlueStacks

نحن الان نعيش ثورة وطفرة في عالم الاندرويد حيث انتشرت تطبيقات والعاب الاندرويد بكثرة في السنوات الاخيرة حيث تجاوز عدد مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد والايفون على عدد مستخدمي الاجهزة المكتبية PC لذلك كثرت تطبيقات والعاب هذه الانظمة ويحتاج البعض الي تشغيل هذه التطبيقات على الكمبيوتر واللاب توب وهنا يأتي دور البرنامج الرائع بلوستاكس الذي سنطرق الي شرحه بالتفصيل في هذا المقال وسنشرح لكم بالفيديو طريقة تحميل وتثبيت البرنامج بسهولة.
تحميل بلوستاكس 2017
شعار برنامج بلوستاكس BlueStacks Logo

تطبيق بلوستاكس وبراءة الاختراع :-

والجدير بالذكر ان برنامج بلوستاكس حصل في السنوات الماضية على جائزة براءة اختراع لتكنولوجيا Layercake التي تميز بها البرنامج عن البرامج الاخرى والتي تعمل على تشغيل التطبيقات والالعاب على الشاشات الكبيرة والعريضة بنفس اداءها بدون مشاكل وهي جائزة مستحقة فالبرنامج حل مشكلة كبيرة كانت تواجه المتسخدمين ويعد اول برنامج في مجاله يقدم هذه الفكرة والخدمة للمستخدمين، وتخطى عدد تحميلات البرنامج الي اكثر من 140 مليون مستخدم حسب آخر احصائية وهو عدد كبير جداً يدل على النجاح الكبير الذي حققه البرنامج.

شرح تشغيل برامج والعاب الاندرويد على الكمبيوتر بإستخدام برنامج بلوستاك

يتميز برنامج بلوستاك بسهولته والواجهة البسيطة التي يوفرها البرنامج حيث انه من السهل جداً التعامل مع البرنامج بمجرد النظرة على الاعدادات ولوحة تحكم البرنامج فهي سهلة جداً وهذه واحدة من مميزات البرنامج، ولكن البعض يتسائل عن كيفية تشغيل التطبيقات والبرامج على الكمبيوتر ببرنامج بلوستاك وهناك طريقتين بسيطتين للغاية يساعداك على تحديد التطبيق او اللعبة المراد تشغيلها بسهولة وهما كالتالي :
  1. الطريقة الاولى : وهي الاسهل وفيها تقوم بإختيار البرنامج المراد تشغيله من خلال الشاشة الافتتاحية للبرنامج حيث انه يعرض عليك اهم البرامج والالعاب والاكثر استخداماً من قبل المستخدمين الاخرين فيتوجب عليك فقط اختيار البرنامج ومن ثم سيبدأ بالتحميل على الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم سيعمل بدون مشاكل.
  2. الطريقة الثانية : وهي ان تقوم بتحميل ملف بنوع apk للبرنامج او اللعبة التي تريد تشغيلها من على الانترنت فقط اكتب في جوجل اسم التطبيق باللغة الانجليزية ويليه كلمة apk مثال ” angry birds apk ” وبعدها قم بتحميل الملف وبعد ان ينتهي من التحميل اسحبه وافلته داخل برنامج بلوستاك 2017.
وسنقوم بعمل شرح عملي لكم بالفيديو عن كيفية التعامل مع BlueStacks 2017 إنتظرونا جاري العمل على الفيديو…

مميزات وعيوب بلوستاك 2017 للكمبيوتر

والان لنتحدث عن اهم نقاط قوة وتميز برنامج بلوستاك ولماذا هو أفضل برنامج محاكي للاندرويد على الويندوز على الاطلاق بدون منافس وبالطبع مثل اي برنامج او لعبة لا يخلو من العيوب أيضاً ولكن طالما ان المميزات تتفوق على العيوب فيكون البرنامج مميز ولعل من اهم مميزات بلوستاك 2017 عربي هي :
  • يدعم جميع أنظمة الويندوز : حيث ان البرنامج متوفر بعديد من الاصدارات المختلفة لكي يتناسب مع جميع اصدارات الويندوز بدءاً من ويندوز اكس بي و ويندوز 7 مروراً الي الاحدث على الاطلاق ويندوز 8 و 8.1 و ويندوز 10 وان كان البرنامج يعمل بكفاءة عالية على ويندوز سفن بشكل رائع وباقل قدر من المشاكل والمعوقات الي انه يعمل ايضاً بكفاءة على الانظمة الاخرى ولكن ينصح باستخدام ” بلوستاك ويندوز 7 ” فهو يعمل بشكل رائع.
  • مجانية البرنامج : وهو امر رائع جدا ان يكون برنامج عملاق بخدمات مميزة وكبيرة مثل BlueStacks مجاني في حين ان معظم البرامج الكبيرة اصبحت مدفوعة او بإشتراك شهري وهي نقطة تحسب للبرنامج في المميزات.
  • التحديث المستمر : فالبرنامج له فريق عمل ومطورين كبير يعمل على تحديث البرنامج بإستمرار وعمل التحديثات والتعديلات اللازمة بناءاً على اراء وطلبات المستخدمين وكذلك يقوموا باصلاح المشاكل البسيطة التي تكون في الاصدارات السابقة ان تواجدت.
  • الواجهة البسيطة : فالبرنامج له واجهة بسيطة وواضحة يمكنك التحكم فيها والتنقل بين التطبيقات بسهولة وسلاسة بدون تعقديات ويمكنك ان تفتح اكثر من تطبيق في نفس الوقت بإستخدام خاصية Tabs الموجودة مثل المتصفحات تماماً، كما يمكنك تحميل البرامج والالعاب بسهولة من الواجهة الرئيسية.
اما عن عيوب البرنامج فتتنوع وتختلف من مستخدم لآخر حسب الجهاز الذي تفتح منه البرنامج فمثلاً اذا كان جهازك قديم او بإمكانيات ضعيفة او متوسطة فمن الممكن ان تواجهك مشاكل بسيطة في تشغيل برنامج بلوستاك من حيث السرعة والاداء ولهذا ينصح ان تستخدم ” برنامج بلوستاك القديم ” اذا كان جهازك بطيئ او ضعيف، والعيب الاخر هو ان البرنامج يظهر عليه اعلانات والتي تعد مصدر تمويل وربح البرنامج الاساسي فكما ذكرنا فالبرنامج مجاني بالكامل.


روابط تحميل برنامج بلوستاك 2017 للويندوز