بيع أستون مارتن DB6 موديل 1966 بـ2…

بيع أستون مارتن DB6 موديل 1966 بـ2…
كتب: آخر تحديث:

تم الإعلان عن بيع أستون مارتن DB6 موديل 1966 في مزاد بمبلغ قدره 2 مليون دولار، وسرّ هذا الرقم هو أن سيارات DB بنيت في أواخر الخمسينات حتى بداية السبعينات. وجاءت أولى هذه السيارات، DB4، بمزيج من الصفات الرائعة، إنها أفضل هندسية بريطانية من أيام مجد أستون مارتن على مضمار السباقات. وأفضل طراز إيطالي، مع هيئة صممت على يد الميلاني الرائع كاروتزريا تورنغ.

بيع أستون مارتن DB6 موديل 1966 بـ2 مليون دولار

وخلال الستينات تطورت السيارة إلى DB5، ثم DB6. في حين أنها تغيرت على حد سواء ميكانيكيا وتجميليا من نموذج إلى آخر، كل السيارات تحمل تشابها قويا جدا، والتمييز بينها وبين باقي سيارات أستون هو أنها بنيت قبل أو منذ ذلك الحين. هذه السيارات الثلاث معا شكلت حقبة مميزة جدا في تاريخ أستون مارتن. وقد أنتجت DB4 وDB5 في أعداد مماثلة، مع ألف نسخة أو ما نحو ذلك لكل منها. ولكن كان هناك عدد أكبر بقليل من DB6، نحو 2000 نسخة، حتى تكون جميعها نادرة وذات قيمة عالية، ولكن بعضها أنتج أكثر من غيرها. وتحتل DB5 قمة الهرم، مع أسعار تقترب من مليون، حتى وصلتDB5 لأن تكون أول سيارة أستون مارتن يقودها جيمس بوند. وDB4 هي المقبلة، وDB6 هي الأكثر تحقيقا للإيرادات، إذ لا تزال أسعارها تمتد إلى عدة مئات من آلاف الجنيهات.

بيع أستون مارتن DB6 موديل 1966 بـ2 مليون دولار

وكانت معظم السيارات ذات سقف ثابت، ولكن جاء كل نموذج أيضا بسقف قابل للطي، وهو الخيار الذي يمثل أقل من 10 في المائة من السيارات المنتجة. وأكثرهم ندرة هي السيارة التي قللت من موديلات DB5 وDB6. وبعد إنتاج DB6 في عام 1965، كان تبقى لدى أستون بعض هيكل السيارة DB5 غير المستخدمة، وقررت استخدامها لجعل النموذج قابل للطي. ولذلك كان يطلق على السيارة اسم “فولانتي أو الحنطور” من قبل عامل في مصنع أستون مارتن، وقد التصق بها الاسم منذ ذلك الحين.

بيع أستون مارتن DB6 موديل 1966 بـ2 مليون دولار

وكان لهذه السيارة اسم آخر مؤقت وهو فولانتي “قصيرة الشاسيه”، حيث كان هيكل السيارة DB5 أقصر، ولكن مع تحديثات مختلفة للسيارة الجديدة. فقد قدمت 37 من هذه السيارات، مما يجعلها أندر من جميع الأنواع المختلفة من تلك القابلة للطي. وقد تم تطوير أستون مارتن 1966 شورت-تشاسيس فولانتي، بمحرك من محركات أستون الشهيرة. وسوف يتم بيعها عن طريق دار مزادات آر إم سوثبي أميليا يوم الجمعة 10 مارس/أذار 2017، بمبلغ يتراوح بين مليون و600 ألف- 2 مليون دولار.

بيع أستون مارتن DB6 موديل 1966 بـ2 مليون دولار