بالصور| شاهد معظم السيارات المستقبلية في معرض CES 2017

بالصور| شاهد معظم السيارات المستقبلية في معرض CES 2017
كتب: آخر تحديث:

كانت السيارات المستقبلية التي تتم السيطرة عليها من خلال الأوامر الصوتية، ويمكنها تفسير مشاعر الركاب من بين أكثر العناصر المثيرة في CES 2017.

المعرض التجاري للتقنيات الاستهلاكية في لاس فيغاس انطلق يوم الخميس، وقد زاره حوالي  170،000 زائر في أربعة أيام، وقد شهدت دورة هذا العام الكشف عن عدد من السيارات الذاتية القيادة الرائعة، وفيما يلي نتعرف على البعض منها بالصور:

نموذج تويوتا Toyota Concept-i:

يتميز هذا النموذج بهيكل غريب وداخلية مستقبلية، وهي سيارة ذاتية القيادة مزودة بالكثير من التقنيات، كما أنها قادرة على التحرك والتفاعل مع الأوامر الصوتية.

 نموذج فاراداي FF 91

هذه هي أسرع سيارة في العالم، حيث يمكنها التسارع من 0-60mph  في 2.39 ثانية وذلك بفضل محركها الكهربائي الضخم، وتضم أجهزة استشعار وكاميرات، وسقف زجاجي، ومن المقرر أن يبدأ إنتاجها في 2018.

 

 

هوندا NeuV

يوصف نموذج هوندا NeuV بكونه “السيارة الكهربائية في المناطق الحضرية”، وتتميز بتوفرها على “أربعة مستويات الحكم الذاتي”، وهذا يعني أن أمامها بضع سنوات جيدة قبل أن تصبح حقيقة واقعة.

Rinspeed Oasis

نموذج سيارة سويسرية مستقلة ذات مقعدين يمكنها الدوران، وشاشات عرض ضخمة، ويستجيب للتعبير والإيماءات بالإضافة إلى توفر خيار القيادة الذاتية، كما تحتوي السيارة على مساعد شخصي.

 

Renault POM

كشفت شركة رينو عن نموذجها المستقبلي الكهربائي، وهو يستند على Twizy رينو ، ويقدم نموذج بوم ما مجموعة 62 ميلا على شحنة واحدة، ولديها مساحة كافية لمقعد شخص واحد، ويعد النظام الأساسي نتيجة شراكة بين رينو وOSVehicle التي تقدم تصاميم هندسية للسيارات حسب الطلب.

نموذج BMW HoloActive Touch:

كشفت BMW عن تكنولوجيا جديدة لعرض المعلومات داخل السيارات تدعى BMW HoloActive Touch والتي تهدف إلى إحداث ثورة في نظام عرض المعلومات والترفيه داخل السيارات مع العلم بأن هذا النظام الجديد يجمع بين مزايا BMW Head-Up Display وتكنولوجيا التعرف على الإيماءات، فضلا عن تكنولوجيا الشاشات الحساسة للمس.

نموذج Hyundai Mobility Vision

الفكرة هنا هي أن هذه السيارة المستقبلية يمكن ركنها بساطة داخل منزلك وفي غرفة المعيشة، حيث يهدف المفهوم إلى حذف الخطوط الفاصلة بين المنزل والسيارة مع إمكانية مواصلة العيش داخل السيارة كما تفعل في المنزل.

نموذج Panasonic Autonomous Cabin الذاتية القيادة:

رغم أن العلامة التجارية باناسونيك لا ترتبط عادة بصناعة السيارات، إلا أنها قررت دخول عالم تصنيع السيارات، وفي نموذجها الذي كشفت عنه في معرض لاس فيغاس 2017، تهدف باناسونيك إلى تحويل المقصورة في سيارة ذاتية القيادة إلى مكتب للعمل أو صالة، وتضم مقعدا مثل الأريكة بالإضافة إلى كرسيين وثلاجة وآلة صنع القهوة وتكييف.