بالصور| أفضل ما تم الكشف عنه في معرض CES 2017

بالصور| أفضل ما تم الكشف عنه في معرض CES 2017
كتب: آخر تحديث:

كل عام، تلتقي شركات التكنولوجيا في العالم في لاس فيغاس لإعطاء لمحة عن كل أدوات التكنولوجيا الجديدة والاتجاهات القادمة، وقد شملت معروضات هذه السنة تلفزيونات شفافة عالية الدقة، وأجهزة كمبيوتر جديدة، بالإضافة إلى سيارات وطائرات بدون طيار وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الذكية، وقد قدم موقع ماشابل ملخصا لبعض أهم معروضات ملتقى CES 2017:

الأجهزة الذكية

المصباح الذكي هيليا: تدعى هيليا، وهي الخط الجديد من المصابيح من Soraa التي تهدف إلى تقليد ضوء الشمس الطبيعي، وهي مصابح كهربائية تعتمد على أجهزة استشعار بدلا من واي فاي، وينبعث منها الضوء الأزرق المشرق في الصباح ثم تنخفض كمية الضوء ببطء حتى غروب الشمس ويختفي.

 

 

سيارات وطائرات بدون طيار

نموذج -i UX من تويوتا: يدمج هذا النموذج الجديد من تويوتا كل شيء من الذكاء الاصطناعي لردود الفعل اللمسي لخلق نوع جديد من العلاقة مع السائق، وبالإضافة إلى قدرتها على حمايتك، فإن هذه السيارة ببساطة ستتعرف على احتياجاتك، وربما حتى عواطفك.


الكمبيوتر والأجهزة التقنية

Razer Project Valerie: هذا الماسح كبير وثقيل ولديه ثلاث شاشات بحجم 17 بوصة، وبدقة 4K وهو مجرد مفهوم في الوقت الراهن.

 التلفزيونات

LG TV شفافة بحجم 55 بوصة: يبدو هذا التلفزيون الشفاف من إل جي قادم من المستقبل، حيث اعتمدت الشركة في تصميمه على تقنيات تجعله يبدو شبحيا إلى حد كبير.

تلفزيون سامسونج QLED: حولت الشركة تركيزها من أجهزة التلفاز المنحنية والقابلة للانحناء، إلى ما يسمى بــquantum dots أو  النقاط الكمومية، حيث اعتمدت على مواد نصف ناقلة مثل السيليكون لإنشاء شاشات أكثر إشراقا مع ما تسميه الشركة “اللون المثالي”.

Mohu AirWave: هذا الجهاز يحول البث التلفزيوني عبر تطبيق آخر على جهاز روكو، جهاز Chromecast أو Apple TV، دون أي مشكلة مع الكابلات، يكفي وضعه  في أي مكان في منزلك، لينقل عبر الأثير البرامج التلفزيونية من خلال  خدمة الواي فاي .

كاميرات

باناسونيك GH5: خليفة واحدة من أفضل كاميرات 4k وتدعى باناسونيك GH5، وهي مزودة باستشعار 20.3 ميجابيكسل، وأسرع معالج لمعالجة الصور الملتقطة، وزوم 6X وميزة تثبيت الصورة 5-axis ، وتتميز بهيكل متين وتصميم جميل.