بالصور| أفضل عشر مطارات في العالم لعام 2017

بالصور| أفضل عشر مطارات في العالم لعام 2017
كتب: آخر تحديث:

أصدرت مؤسسة سكاي تراكس قائمتها السنوية لأفضل المطارات في جميع أنحاء العالم هذا الأسبوع، وتم تجميع بيانات التقرير بناءا على  استطلاعات شملت أكثر من 13 مليون مسافر من 105 جنسية حول العالم بين يوليو 2016 وفبراير 2017.

وللسنة الخامسة على التوالي، فاز شانغي في سنغافورة بجائزة أفضل مطار في العالم، كما تمكنت خمس مطارات أسيوية أخرى من التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى، وكانت أربعة مطارات أوروبية ضمن العشرة الأوائل، بينما لم تتمكن أي من مطارات أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وإفريقيا من التواجد ضمن قائمة العشرة، واحتل أفضل مطار في الولايات المتحدة المرتبة 26 في العالم، ويتعلق الأمر بمطار سينسيناتي شمال كنتاكي.

وفيما يلي نتعرف على 10 أفضل المطارات في العالم في 2017 وفق تصنيف “سكاي تراكس” بالصور:

1- مطار شانغي سنغافورة: حافظ مطار شانجي في سنغافورة على المرتبة 1 للعام الخامس على التوالي في استطلاع سكاي تراكس لهذا العام.

 

2- مطار طوكيو الدولي (هانيدا)، اليابان: افتتح مطار هانيدا خارج طوكيو في عام 2010، وهو بالفعل مركزا رائدا في جميع أنحاء العالم.

3- مطار إنتشون الدولي، كوريا الجنوبية: يعمل إنتشون الدولي في مدينة سول كمركز رئيسي للخطوط الكورية.


4- مطار ميونيخ، ألمانيا: الساحة خارج مطار ميونخ كبيرة جدا حتى أنها تستضيف أحيانا بطولات التنس.

 5- مطار هونغ كونغ الدولي، هونغ كونغ: منذ افتتاحه في عام 1998، كان مطار هونغ كونغ الدولي ضمن المطارات الرائدة في العالم، وفي مارس من عام 2015، تم منح الموافقة على إنشاء مدرج ثالث، مما سيزيد أعداد المسافرين ووسائل الراحة.

6- مطار حمد الدولي، قطر: حمد الدولي هو الناقل الوحيد في الشرق الأوسط الذي تمكن من التواجد على قائمة أفضل 10 مطارات لهذا العام.

7- تشوبو سنترير ناغويا، اليابان: على بعد أقل من أربع ساعات غرب طوكيو بالقطار، وكثيرا ما استخدم كبديل لمطار ناريتا أو هانيدا. 

8- مطار زيوريخ، سويسرا: احتل مطار زيوريخ الدولي المرتبة رقم 8 في القائمة السنوية لأفضل عشرة مطارات لهذا العام.

9- مطار لندن هيثرو، المملكة المتحدة: تم تجديده مؤخرا مما مكنه من التواجد ضمن قائمةسكاي تراكس لهذه السنة.


10- مطار فرانكفورت، ألمانيا: كمركز رئيسي للخطوط الجوية Lufthasa وتعد محطة ركاب الدرجة الأولى إحدى سماته البارزة.