الولايات المتحدة تخطط لإنقاذ الدببة القطبية

الولايات المتحدة تخطط لإنقاذ الدببة القطبية
Polar-bear-with-young-Arctic-NWR-848x478
كتب: آخر تحديث:

أصدرت مؤسسة ” Fish and Wildlife” الأمريكية خطتها لاسترداد الدببة القطبية المهددة، معلنة أنها سوف تتخذ أي إجراءات مباشرة لمواجهة التهديد الرئيسي للغازات المسببة للاحتباس الحراري وأثره على تراجع الموائل في البحر الجليدي.

وتعد الدببة القطبية أول الأنواع المهددة أو المعرضة للخطر بسبب تغير المناخ، حيث أنها تعتمد على الجليد البحري لصيد الفقمات وإطعام صغارها، وتتوقع نماذج المناخ أن ارتفاع درجات الحرارة سوف يستمر في تقليل الجليد البحري خلال هذا القرن.

وتدعو الخطة التي أعلن عنها يوم الاثنين لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ولكنها تركز على الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل الوكالات بشأن استراتيجيات الحفظ الأخرى، مثل منع التلوث وحماية أوكار الدببة، والحد من تدخل البشر في هذه البيئة، ووفق الخطة فإن الدببة القطبية لن تبقى على قيد الحياة إلا من خلال الحد من غازات الاحتباس الحراري، وتشير أبحاث علمية إلى أن هناك حاجة ماسة للحفاظ على درجات الحرارة العالمية أقل بكثير 2C لتحظى هذه  الدببة القطبية بفرصة معقولة للبقاء على قيد الحياة.

ويتمثل عمل الوكالة في تحديد الخطوات الواجب اتخاذها  للحفاظ على الدببة القطبية، وقالت أن مواجهة تزايد مستويات الغلاف الجوي من الغازات المسببة للاحتباس الحراري التي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في القطب الشمالي سوف يتطلب اتخاذ إجراء عالمي.