أكثر 10 أشياء تلوثاً بالفنادق أياك أن تلمسها !!

أكثر  10 أشياء تلوثاً بالفنادق أياك أن تلمسها !!
كتب: آخر تحديث:

30713065_10155757594887669_8652919299553361920_n

عندما تسافر يكون الفندق بمثابة بيتك الذي تعيش فيه، لكن غالبية الفنادق، وحتى الفاخرة منها، ليست بمستوى نظافة بيتك , فنسبة  81 ٪ من الأثاث والأغراض الموجودة في الفنادق تعج بالبكتيريا ، وفيما يلي مجموعة من أكثر المناطق والأشياء تلوثاً في الفنادق .

1- دلو الثلج

 

Image result for ‫دلو الثلج فى غرفة الفندق‬‎

لا تستخدم دلو الثلج على الإطلاق؛ لأنه يحتوي على أنواع عديدة من الجراثيم والبكتيريا، ومن ضمنها «النورفيروس» التي ستتركك بصداع وإسهال وتقيؤ وألم في العضلات وارتفاع بدرجة الحرارة. ناهيك عن واقع أن استخدامات هذا الدلو تتعدى الثلج، فهو وعاء للتقيؤ لبعض النزلاء.. ولا تستغرب ذلك، فوفق العاملين في الفنادق، هذا يحدث أكثر مما يخيل للبعض.

2- العين السحرية

 

Image result for ‫العين السحرية فى غرفة الفندق‬‎

يقول مايكل فوريست جونز، المدير التنفيذي لسلسلة فنادق بيتشمونت في ولاية كارولينا الشمالية: “افحص العين السحرية في باب غرفتك الفندقية، وإذا لاحظت أنها تالفة أو تم التلاعب بها، فاطلب الانتقال إلى غرفة أخرى.” فالعين السحرية يجب أن تكون شفافة ونظيفة، وأن تمكنك من الرؤيا بوضوح. وإذا كانت غير صالحة بأي شكل من الأشكال، فهي غير آمنة، وربما تكون كاميرا صغيرة مثبتة في باب غرفتك بشكل عكسي يسمح لمن هو خارج الغرفة بأن يسترق النظر إلى داخلها. ويُنصح بوضع ورقة فوق العين السحرية للمحافظة على سلامتكم، وإزالتها عند الحاجة .

3- الأسفنجة أو الممسحة

Stock-Housekeeping-Cart

اوضحت الدراسات أن معدات التنظيف مثل القفازات والمماسح وغيرها يمكن أن تنقل البكتيريا بسهولة من غرفة إلى غرفة. ووجد الباحثون أيضاً أن أعلى مستوى للتلوث ظهر على الإسفنجة والممسحة التي يستخدمها عمال التنظيف، والمشكلة أنها تنقل معها البكتيريا من غرفة إلى أخرى أثناء التنظيف.

4- جهاز القهوة

 

Image result for ‫جهاز القهوة فى غرفة الفندق‬‎

إذا كنت معتاداً على أن تبدأ يومك بتناول فنجان من القهوة، فتجاهل جهاز صنع القهوة أو الغلاية الكهربية في غرفتك، واذهب إلى أحد المقاهي القريبة لتناول قهوتك أو مشروبك الساخن. فأن أكثر الأشياء التى قد تحتوى على قدر كبير من التلوث هو جهاز صنع القهوة، حيث يبدو نظيفاً في الظاهر، لكن لا أحد يعلم كيف كان يستخدمه النزيل السابق في الغرفة. فكر في أشياء مثل أعقاب السجائر، الأقلام، كذلك الأكواب الزجاجية الموضوعة على الحوض في دورة المياة هي مثار شبهة أيضاً , فأكواب الحمام هذه ليست نظيفة كما يبدو لك من مظهرها. فكل ما يفعله عمال النظافة في الفندق هو مسحها فقط  .

5- الحامل الخشبي

 

Image result for ‫المرحاض فى غرفة الفندق‬‎

أفضل مكان تبدأ فيه بفتح حقيبة ملابسك هو اخر مكان قد تفكر فيه وهو المرحاض، كحامل معدنى أو رخامى مثلاً , وذلك بعد التأكد من نظافتها، وليس الحامل الخشبي المعتاد المخصص لوضع الأمتعة. السبب هو أن بق الفراش يحب الخشب، وبالتالي يمكن أن يتسلل إلى ثيابك عن طريق ذلك الحامل الخشبي. أما الحامل المعدني فهو خيار لا باس به، حيث من المستبعد أن تقتات حشرات الفراش على المعادن.

6- الهاتف

 

Image result for ‫الهاتف فى غرفة الفندق‬‎

أمر بديهي ومنطقي أن يكون الهاتف يعج بمختلف أنواع البكتيريا والجراثيم. صحيح أن الأمر غير مفاجئ، ولكن الكميات التي تم العثور عليها وتأثيرها المخيف مفاجأة غير سارة على الإطلاق , اذ تبين أن الجراثيم والبكتيريا التي تتكاثر على هواتف الغرف الفندقية يمكنها التسبب بالتهابات جلدية حادة، لذلك  ينصح بمسح أزرار وسماعة الهاتف بقماشة معقمة قبل استخدامه في الفندق .

7- جهاز التحكم عن بُعد

 

Image result for ‫الريموت فى غرفة الفندق‬‎

الشيء الذي يمسك به كل نزلاء الفنادق يعني أنه أكثر الأشياء تلوثا في الغرفة؛ إنه جهاز التحكم عن بعد (الريموت كنترول) الخاص بالتلفاز” لقد لمسته أعداد لا حصر لها من الأيدي، وعلى الأرجح لا يهتم العمال بتنظيفه , فقد أوضحت دراسة صدرت عام 2012 عن جامعة هيوستن بأن أجهزة الريموت كنترول ملوثة بنفس درجة دورات المياه , وكذلك زر مصباح الإنارة الجانبية الذي يستعمله معظم النزلاء بلا مبالاة. فقبل استخدام أحد هذه الأشياء، ربما تحتاج الى تنظيفها بعناية.

8- اسطح الطاولات والمكاتب

 

Image result for ‫سطح الطاولات والمكاتب غرفة الفندق‬‎

الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي هي الأكثر وجوداً على أسطح الطاولات أو المكاتب الموجودة في الغرف الفندقية، وهذه الفيروسات يمكنها أن تبقى نشطة لأربعة أيام على الأقل. الخطر يتضاعف في الفنادق الفخمة؛ لأن المكاتب في الفنادق الأقل فخامة عادة لا تستخدم كثيراً، فالنزلاء ليسوا عادة من رجال الأعمال، ولكن في الفنادق الفخمة أغلبية النزلاء من هذه الفئة، وعليه فإن معدل استخدامها مرتفع جداً .

9- مفتاح الغرفة

 

Image result for ‫مفتاح غرفة الفندق‬‎

مفتاح الغرفة من الأدوات التي تلمسها مرات عديدة في اليوم الواحد، من دون أن تفكر مرتين بحجم تلوثها. ما عليك أن تعرفه هو أنه لا يتم تعقيمها على الإطلاق، لذلك بمجرد تزويدك بمفتاح غرفتك , قم بتعقيمه بنفسك .

لحسن الحظ أنه برغم حشرات الفراش، وأجهزة الريموت الملوثة، والعين السحرية المعكوسة، إلا أن هناك وعياً متزايداً لدى الجمهور بمعايير السلامة في الفنادق. فعلى سبيل المثال، تستخدم سلسلة فنادق بست ويستيرن الأمريكية قضبان تطلق أشعة فوق البنفسجية تقتل البكتيريا لدى تمريرها فوق محتويات الغرفة، كما بدأت هذه الفنادق في استخدام أجهزة ريموت كنترول مضادة للماء لكي يسهل تنظيفها.