أفضل أفلام الرعب لعام 2015

أفضل أفلام الرعب لعام 2015
أفضل أفلام الرعب لعام 2015
كتب: آخر تحديث:

أفضل أفلام الرعب لعام 2015

يُعدّ تصنيف أفلام الرعب واحد من أقدم التصنيفات السينمائية التي مازالت على قيد الحياة ليومنا هذا، وهو أمر مثير جداً للإعجاب والاهتمام بالنظر لمحدوديّة مشاهدي هذه الأفلام بسبب ما تضمّه في بعض الأحيان من رُعب مزعج ومشاهد بشكل عام لا تصلح لصاحبي القلوب الضعيفة، تاركةً هذا التصنيف لمن ادمن حرفياً على أدرينالين تضخه هذه الأفلام في أجسامنا، فهي ممتعة إلى أبعد الحدود، وفي الحقيقة من الأفلام الذكيّة جداً تقنيّاً.

هذا الذكاء التقنيّ قد يجعلها في بعض الأحيان أفلام فارغة ومُكررة، حيث دخلنا حديثاً في مرحلة سينمائية كنا قد فقدنا الأمل منها تماماً في مجال أفلام الرعب، واقتربنا كثيراً من الوصول إلى قناعة شديدة أن هذا التصنيف سيبقى على قيد الحياة بسبب ما يحققه من إيرادات ماديّة وليس لجودته السينمائية، ولأن الجميع يُحبّ أفلام الرغب ويبقون على ترقّب شديد لأي عمل رعب جديد، وكل ما شاهدناه هو خيبة جديدة بعد خيبة قديمة، وعمل أو عملين محترمين في كل سنة من السنوات الأخيرة.

كانت، وهذا ما يهمّ الآن، 2015 كلمة السرّ في إعادة شغنا التائه بأفلام الرعب المختلفة، حيث تمكّنت وعبر مجموعة من الأفلام الأصليّة أن تبعث روحاً ونفساً جديداً في هذا التصنيف الهام سينمائياً، وحتى اربتطت بعض الأحيان بالكوميديا في إنجاز وتحديّ سينمائي صعب جداً لكن ناجح دون شك، بينما اعتمدت أعمال أخرى على العمق الدراميّ الغائب تماماً عن هذه الأفلام من فترة طويلة جداً، وأعمال أخرى اعتمدت على الإنجاز التقنيّ وإثارة الرعب الحقيقيّ لكي تحقق نجاحاً تُرفع له القبعة في الحقيقية، والنتيجة هي 15 فيلم رعب هائل من سنة 2015 الرائعة.

فمن كان ليتخيّل أن تُقدّم الكوميديا حلاً لعقم أفلام الرعب الحديثة، وأن تكون كلمة السرّ في استعادة هيبة هذا التصنيف الممتع، لنحظ بقائمة متنوعة رائعة من أفلام الرعب، ساهمت في عودة جودة ونجاح هذا التنصيف سنة 2015، فكانت السنة بشكل عام من أفضل سنوات أفلام الرعب منذ زمن طويل، واريدكم الآن أن تستعدوا لكميّة هائلة من الرعب الجيّد وما يرافقه من متعة هائلة، فهذه افضل افلام الرعب 2015 .. سنة لم نحتاج فيها سوى لدعوى مبجّلة للاستيقاظ حتى نشعر بالخوف والذعر الحقيقي:

للمشاهدة الافلام مشاهدة مباشر وتحميل اضعط هنا

The Visit

1

من لا يعشق عودة المخرجين أو الممثلين بعد سلسلة من الأفلام السيئة؟ حيث كان م. نايت شاملان بطلاً لهذا السيناريو في هذه القائمة بعد سلسلة لا أريد ذكرها من الإخفاقات السينمائية والخيبات الكبيرة، اتى لنا بفيلم تسجيلات مُكتشفة تفوّق بشكل ممتاز بين افضل افلام الرعب 2015 بالرغم من فكرة هذا التصنيف الفرعيّ البالية.

تمكّن شاملان من تقديم لوحة مثيرة جداً للاهتمام مليئة بالتشويق واللقاطات المرعبة الممتازة، ولا ننسَ اللمسة الكوميدية الممتعة الموجودة بين أحداث الفيلم كإضافة كانت غريبة ولكن مليئة بالمفاجئات السارّة بين أفلام هذا العام ليقدّم لنا واحد من افضل افلام الرعب 2015 وافضل فيلم لشاملان منذ سنوات عديدة وطويلة.

بدأ عرض هذا الفيلم في شهر سبتمبر من هذا العام، وانتهى عرضه السينمائي بتحقيقه لنجاح هائل كان بسبب إيراداته التي اقتربت كثيراً من الـ (100 مليون دولار)، مقابل الميزانية الصغيرة التي غالباً ما تحتاجها أفلام الرعب الجيّدة وهي (5 مليون دولار)، ليكون حتى الفيلم نجاحاً ماديّا لمخرج، وكاتب الفيلم م. نايت شاملان الذي قام أيضاً بإنتاجه.


Insidious 3

 2

انطلقت سلسلة الرعب هذه من عام 2011 بمساعدة المبدع جيمس وان الذي ترك مسؤولية الجزء الثالث على عاتق الممثل لي وانل الذي ابلى بلاءً حسناً في انطلاقته الإخراجيّة، مقدماً لوحة رُعب محترمة مليئة بلحظات ذعر حقيقية ممتعة قامت بهندسة واحد من أفلام الرعب التي لن تنساها في حياتك بسبب محتواه الدراميّ العميق وهدفه ورسالته التي حاول إيصالها.

يبقى الجزء الأول هو المتفوّق في مجال الرعب، ولكن الثالث – والذي جرت أحداثه قبل الجزء الأول – هو إضافة هائلة ليس فقط على السلسلة بل أيضاً على افضل افلام الرعب 2015 ومفاجئة سارّة لمن يبحث عن المعنى في أفلام لا تهتم إلا بترفيه المشاهد أو نقله إلى المشفى.

تم صنع هذا الفيلم بميزانية هي الأكبر بين السلسلة (10 مليون دولار) ولم يتمكّن من أن يصبح أكثر أفلامها أيضاً تحقيقاً للإيرادات ليبقَ ثانياً بإيرادات قدرها (112.8 مليون دولار) خلف الجزء الثاني من السلسلة، والذي دون شك كان السبب الرئيسي في تراجع أسهم هذا الفيلم إعلاميّا وماديّا، لكنه فيلم رعب جيّد بمنعطف دراميّ هائل، ويمكنك معرفة المزيد عن الفيلم هنا!


Krampus

 3

من أجدد أفلامنا في هذه اللائحة والذي اثبت نفسه مباشرةً بين افضل افلام الرعب 2015 وأيضاً بين أفضل أفلام الرعب التي تجري احداثها في فترة او وسط أجواء عيد الميلاد، ويعتمد الفيلم على شخصية خياليّة شهيرة في التراث الشعبيّ النمساوي والبافاري الألماني تقوم بمعاقبة الأطفال السيئين في موسم عيد الميلاد.

فيلم آخر استفاد من إضافة لمسة كوميدية ناجحة جداً في سياق أفلام هذا العام، وتميّز أيضاً بين افضل افلام الرعب 2015 بسببب استخدامه المؤثرات العمليّة الحيّة عوضاً عن تلك المولّدة عن طريق الحاسوب، حيث تم الاستعانة بالشركة النيوزلندية ذاتها التي ساهمت في صنع ثلاثية The Lord of the Rings الأسطوريّة.

تمكّن الفيلم لحدّ الآن من تحقيق إيرادات قدرها (49.7 مليون دولار) قابلة جداً للزيادة في أسابيعه القادمة، وكان ذلك مقابل ميزانية قُدّرت بـ (15 مليون دولار)، وتم تأجيل عرضه إلى ديسمبر العام الحالي بدلاً من نوفمبر ليجد نفسه في منافسة صعبة جداً مع مجموعة من الأفلام القويّة جداً إعلاميّاً.


Crimson Peak

 4

كان هذا العمل دون أدنى شك من أكثر أفلام 2015 المرتقبة، ولكنه أتى مخيّباً كثيراً للآمال، ليس لأنه فيلم سيء لا أبداً، بل بسبب التسويق الخاطئ والذي أوضح لنا أننا ننتظر لوحة رعب هائلة ستكون أفضل ما شاهدناه منذ سنوات، ليظهر الفيلم في النهاية كلوحة رومانسيّة مُظلمة سوداء يمكننا أن نضعها بين أفلام الرعب ولكنه حتماً ليس هدف الفيلم الأول.

كان هذا العمل مُذهلاً، لوحة فنيّة أخرى من بين أبرز أعمال 2015 وإضافة ليس لها مثيل على أفلام هذه السنة المميّزة، وكان ذلك كله بسبب المبدع الفريد من نوعه غيليرمو ديل تورو واحد من أبرز المخرجين والعاملين في هذا المجال، الذي تمكّن مرّة أخرى من تقديم فيلم جميل مُشبع للعين بكل ما تعنيه الكلمة.

الكثير من الصور والبصريّات الهائلة، بالإضافة إلى جوّ عام يقترب من أفلام الرعب، ولكن تركيزه الأساسي هو الرومانس لا أكثر من ذلك، وكانت هذه المُلابسات سبب فشل الفيلم في شباك التذاكر العالميّ، حيث لم تتجاوز إيراداته حدّ الـ (75 مليون دولار) وذلك مقابل ميزانية كبيرة احتاجها الفيلم وصلت إلى (55 مليون دولار).


Tales of Halloween

 5

مرّة جديدة وليست الأخيرة، لمسات كوميدية واضحة في فيلم رعب جيّد يتحدّث عن عدّة قصص أو مقطتفات شهيرة من قصص الرعب، تضمّ قصته 10 أجزاء تجري في ضاحية ستعاني كثيراً بسبب مجموعة من المخلوقات المرعبة الشهيرة مثل العفاريت، المخلوقات الفضائية والأرواح الشريرة.

هو الفيلم المثالي لعيد هالويين، يتميّز بقصصه المتعددة المختارة بشكل جيّد لتقديم الترفيه والمتعة في جوّ مُرعب استفاد كثيراً من بعض الأساسات الأدبيّة الشهيرة بالإضافة إلى أفلام رعب قديمة تقليدية، وإضافة لا تفوّت لمحبيّ أفلام الرعب الذين قد يستائون قليلاً بسبب غياب طابع أكثر جديّة وسوداوية في الفيلم.

بدأ الفيلم مسيرته من مهرجان الفانتازيا السينمائي في مونتريال 2015، وأيضاً حظي ببعض العروض المختلفة في المهرجانات الخاصة بأفلام الرعب وذلك قبل أن يُحصّل فرصة عرض محدود جداً في بعض أسواق الأفلام الأوربية بالإضافة إلى سوق الأفلام الأمريكي منتقلاً في النهاية إلى أقراص المشاهدة المختلفة.


Goodnight Mommy

 6

أو Ich seh ich seh بالألمانية، وهو واحد من أبرز الأفلام النمساوية على الاطلاق ويستحقّ من دون شك مكاناً بين افضل افلام الرعب 2015 واعتبره واحد من أفضل المساهمات المرعبة السينمائية في السنوات الأخيرة الماضية، حيث تميّز بنصّه الذكيّ، قصته المشوّقة، وكميّة هائلة من اللحظات المرعبة والمخيفة الفعّالة.

تم اخيتار هذا الفيلم من قبل النمسا للمنافسة على ترشيح في عالم الأوسكار العام القادم، ولكنه لم يتمكّن من الوصول إلى التصفيات النهائية، فلو حصل عليه لاثبت نفسه مباشرةً كظاهرة سينمائية إبداعيّة باعتباره فيلم رعب يترشح لجائزة أوسكار، وهو من الأعمال التي استحقت الترقّب الذي حام حولها في وقت كنا بانتظار هذه الجرعة الهائلة من الرعب المباشر.

انطلق هذا الفيلم من عام 2014 عن طريق مهرجان البندقية السينمائي، ليتمّ بعد ذلك عرضه في النمسا مع استقبال جماهيري جيّد ونقد إيجابيّ زاد من سمعة الفيلم، الذي لا اعتبره شخصياً بين افضل افلام الرعب 2015 فقط بل واحد من أفضل الأفلام غير الناطقة بالإنجليزية لهذا العام.

A Christmas Horror Story

 7

فيلم آخر حول الرعب في ومن عيد الميلاد، هنا بلمسة فنتازيا واضحة والكثير من الأحدث المتضاربة التي تصنع في النهاية لوحة مرعبة جيّدة، ممتعة لا بأس بها، فيلم دمويّ سودواي مُظلم بجوّه العام مليئ بالشخصيات المختلفة والتي تجتمع لتقدّم ما تقدر عليه في مجال الرعب السينمائي.

تشعر قليلاً أن هذا الفيلم خليط من Krampus و Tales of Halloween لكنه يملك شخصياته المميّزة، وهو كنديّ الإنتاج استطاع تحصيل الممثل ويليام شاتنر ليلعب دور شبيه بمنسّق قصص الفيلم الذي اشترك في إخراجه كل من غرانت هارفي، ستفين هوبان وبريت سوليفان.

حظي هذا الفيلم، مثل الكثير من أعمال الرعب المستقلّة أو الغير شهيرة في الأعوام الأخيرة، على فرصة عرض من مهرجان الفانتازيا السينمائي في مونتريال الكنديّة، وتابع ذلك عرض محدود جداً لفترة قصيرة من الوقت قبل أن ينتقل إلى أقراص المشاهدة المختلفة.

The Witch

 8

نصل الآن إلى منتصف لائحتنا المميّزة عبر هذا الفيلم الهائل، الذي شكّل أفضل انطلاقة إخراجية وكتابيّة ممكنة لمصمم الإنتاج روبيرت إيغيرز حيث استطاع وبميزانية قدرها (1 مليون دولار) تقديم عمل سينمائي مُقنع على نحو كبير في عالم الرعب، وواحد من أفضل المداخلات التي تقشعرّ لها الأبدان من 2015.

كان هذا الفيلم من أفضل الأعمال التي عُرضت في مهرجان Sundance السينمائي منذ بداية العام، وتابع مسيرته بعد ذلك عبر المزيد من المهرجانات التي زادت من أسهمه بين محبيّ أفلام الرعب الذين قد يجدون هذا الفيلم من أبرز المداخلات السينمائية المرعبة في الفترة الأخيرة مما يجعله قطعاً واحد من افضل افلام الرعب 2015 التي إذا كنت مخلصاً لتصنيفها لن ترغب أبدا تفويتها.

تميّز الفيلم في نقاط عدة أبرزها استعانته بأفكار رعب تقليدي مثل السحر الأسود وغيرها، وذلك مع ربط أحداث الفيلم بالتاريخ الحقيقي حول هجرة مجموعة من البروتستانت إلى نيو إنغلند في القرن السابع عشر، وتريلر الفيلم وحده كفيل في إثارة التشويق والرعب في نفس المُشاهد.

Spring

9

يأتي هذا العمل في سياق الأفلام التي لم تكتف باتجاه سينمائي واحد واضح.. اتجاه يُتابع خلال فترة عرض الفيلم بل كان عليه أن يضمّ كل شيء وفي أقل وقت ممكن، ولحسن الحظ النتيجة كانت هائلة حيث كان الفيلم مُرعب بجوّه العام، عميق في مادته، رومانسيّ في أحداثه، خياليّ في تفاصيله، مُضحك بطيّاته، ورائع في عرضه.

يتحدّث الفيلم عن شاب يسافر من الولايات المتحدة إلى إيطاليا ويتعرّف على فتاة غامضة، تحمل على ما يبدو بعض الأسرار، وهو من الأعمال المستقلّة التي تمّ عرضها عام 2014 لكنها احتاجت الكثير من الوقت حتى تصل إلى الشهرة الكافيّة لنتمكّن من مشاهدتها، فعرضه الأول كان من مهرجان تورنتو السينمائي ونهايته كانت في أقراص المشاهدة المخلتفة.

حظي أيضاً بعرض محدود جداً لم يُقدّم للفيلم أكثر من (50 ألف دولار)، ولكن لا يهمّ أبدأً فهو عنصر لن يؤثر على روعة هذا الفيلم الذي ضمّ القليل من كل شيء، واثبت أصليته بذكاء شديد مقدّماً لنا عمل سينمائي فريد من نوعه ويستحق المشاهدة بسبب عناصره السينمائية المتنوعة، وكُلّما قلّت معرفتك عن قصته.. زادت نتيجته الإيجابية.

The Hallow

 10

قد يبدو هذا العمل اقرب إلى الأعمال السينمائية التي اعتدنا عليها بين مداخلات الرعب القديمة، ولكنه مع ذلك يُقدّم نفساً مرعباً لن أقول منعشاً ولكنه جيّد، فيلم في الحقيقة متمرّس في مجال الرعب بجوّ عام يتفوّق على تفاصيل قصته التي حاولت إضافة بُعد دراميّ آخر شكّل إضافة لا بأس بها على هذا العمل.

يتحدّث عن عائلة تنتقل إلى بيت جديد لتقابل بعض المخلوقات الشيطانيّة في الغابة، ويحاول الفيلم تسليط الضوء على الحُبّ الموجود بين أفراد العائلة وخاصةً أمام بعض الظروف المكرة، وكان من المفترض أن يتم توزيع الفيلم تحت عنوانه الأصلي The Woods ولكن بعض التغييرات طرأت على خطة عرض الفيلم.

الفيلم مُرعب جيّد جداً، ويستحق مكانته بين افضل افلام الرعب 2015 وهو إنطلاقة إخراجية وكتابية ممتازة جداً لكورين هاردي الذي برز في أول مداخلاته الكبيرة في عالم السينما، وانطلق الفيلم من مهرجان Sundance السينمائي حيث لاقى الكثير من الاستحسان قبل أن ينتقل إلى مراحل العرض الأخرى.


Nina Forever

 11

من أغرب الأفلام التي ستشاهدها هذا العام، بين الفانتازيا والرعب هناك كميّة لا يمكن تجاهلها من الكوميديا التي يقوم الفيلم بعرضها، حيث تبرز بشكل أكبر من الأعمال الأخرى التي اتسمت بالطابع ذاته في هذا العام، ومع قليل من الصبر والتمعّن في الفيلم ستخرج بنتيجة إيجابية.

يتحدّث هذا الفيلم عن نينا، وهي فتاة عادت من الموت لكيّ تُزعج صديقها السابق وحبيبته الجديدة كلما أرادا ممارسة الحُبّ، من خلال قصة تبدو غبيّة قليلاً يبقى الفيلم فرصة ممتازة لإضافة عنصر أصليّ، مميّز على عالم الرعب اعتمد في الحقيقة على الكوميديا والعاطفة للنجاح مع إضافة مجموعة ملائمة من المفاجئات وعناصر أخرى جعلت منه فيلم رعب بأقلّ المعايير.

بدأ هذا الفيلم البريطاني مسيرته السينمائية من مهرجان SXSW، وهو من الأعمال الكثيرة التي وجدت صعوبة في الإخلاص إلى تصنيفها الأساسي المرعب واستعانت بالكوميديا لإضافة طابع غريب جداً في هذه الأفلام، ولكن النتيجة كما في الكثير من هذه الأفلام ناجحة تستحق المخاطرة.


It Follows

 12

إضافة أخرى رائعة مميّزة، فريدة من نوعها على عالم افضل افلام الرعب 2015 وهو في الحقيقة من أشهر الأفلام التي حظينا بفرصة مشاهدتها هذا العام، ومن الأعمال المستقلّة القليلة في هذا المجال التي حظيت على عرض واسع جيّد انطلاقاً من تقديمها في مهرجان كان السينمائي العام الفائت.

تمكّن هذا الفيلم من تحقيق إيرادات قدرها (20.3 مليون دولار) مقابل ميزانيته الضئيلة التي قُدّرت بـ (2 مليون دولار) فقط، وهو مبلغ أكثر من كافي لصنع فيلم رعب ناجح، وكان هذا الفيلم الاختيار المفضّل لدى الكثير من المشاهدين والنقّاد بين أفلام الرعب لهذا العام ونال دون شك أكبر قدر من الاهتمام والشهرة.

يمكنك مشاهدة الفيلم من وجهات نظر عديدة، ولكنه في الواقع عمل سينمائي ذكيّ بمسير أحداث مُبتكر سيُسعد أي شخص ضاق بالقصص المبتذلة ذرعاً، ويُقدّم جوّ سينمائي هائل هو أكثر ما يميّز طريقة عرضه المرعبة التي كانت فعّالة في رأيي، الفيلم جيّد ويملك رسائل ممتازة.


We are Still Here

 13

فيلم رعب مستقلّ آخر في لائحتنا المميّزة هنا، يتّسم مثل بعض الأعمال الأخرى برعبه الذكيّ والفعّال، الذي تناول قصة ليست بالمميّزة في الواقع، حيث يتحدّث عن بيت شيطانيّ في منطة ريفية تستيقظ أرواحه الشريرة كل فترة زمنية وتطالب بتقديم تضحية، مصطدمة خلال أحداث الفيلم بعائلة عانت مؤخراً من خسارة في صفوفها.

قد يبرز الفيلم بين الكثير من الأعمال التي تتناول قصص المنزل المسكون، وحاول قدر الإمكان التنقّل بين لمسات رعب تقليدية بالإضافة إلى أخرى حديثة عصريّة لكي يزيد بأكبر قدر من الإمكان من توتّر المشاهد ويرعبه على النحو المرغوب والمطلوب مقدماً الهدف الرئيسي من الترفيه والمتعة.

بدأ عرض هذا الفيلم من مهرجان SXSW لعام 2015، وحظي بعرض محدود جداً في يونيو العام ذاته، ويشكّل كما في الكثير من الأعمال على هذه اللائحة الانطلاقة الإخراجية لعامل سينمائي جديد هو تيد جيوهيجان الذي استطاع إبراز لمسته الأنيقة عن طريق بعض المشاهد المتقنة والبصريات الرائعة.

Creep

 14

بالرغم من الابتذال الواضح الذي أصبح يطرأ بشكل دائم على أفلام التسجيلات المكتشفة، إلا أن هذا الفيلم تمكّن من تجاوز جميع العقبات التي تقف أمام هذه الأفلام، وقدّم لنا لوحة ممتعة أخرى رائعة من افضل افلام الرعب 2015 وطريقة مختلفة ذكيّة تناول فيها الفيلم هذا التصنيف ليحصل على النتيجة النهائية الإيجابية.

الفيلم في الحقيقة إضافة من 2014 على عالم الأفلام المستقلّة، انطلاقته من مهرجان SXSW ووصل حديثاً منذ شهر يوليو إلى Netflix بعد أن تم توزيعه عبر أقراص المشاهدة المختلفة، حيث لاقى رواجاً لا بأس به وحظي بمتابعة واهتمام عدد جيّد من المهتمين بأفلام الرعب.

يتحدّث الفيلم عن مصوّر يوافق على عمل ليوم واحد فقط سيقوم فيه بتصوير رجل اقتربت نهاية حياته بسبب المرض، ويريد توثيق نفسه من أجل ابنه الذي لم يُولد بعد، ويمكنك القول أن الفيلم في الحقيقة اسم على مسمّى، متين في مجال أفلام الرعب واستفاد كثيراً من أداء بطله مارك دوبلاس.

The Final Girls

 15

نختم لائحتنا الطويلة بفيلم سيقدّم للجميع المثال الممتاز لأفلام الرعب والكوميديا، حيث يبرز هذا العمل كثيراً بين كلا التصنيفين واستطاع أيضاً إضافة لمسة عاطفيّة جميلة تجعل منه الفيلم الترفيهي الممتاز لمحبيّ أفلام الرعب الخفيفة، وتجربة سينمائية عليك المخاطرة بمشاهدتها.

مسير الفيلم كان بسيط جداً، من مهرجان سينمائي لآخر، وبعد ذلك إلى عرض محدود سبق نشره على أقراص المشاهدة المختلفة، ويتحدّث عن فتاة تجد نفسها إلى جانب أصدقائها داخل فيلم سينمائي كانت والدتها الراحلة إحدى الممثلات فيه، مما أضاف العاطفة اللطيفة التي كنت اتحدث عنها.

الفيلم في الحقيقة ممتع جداً وتبدو طريقة عرضه الذكيّة أبرز ما فيه، يبقى مخلصاً للأفلام التي تتحدث عن مجنون يريد قتل الجميع بأداة حادة، ويستفيد من قصته في إضافة عناصر أخرى مميّزة جداً على القصة مع نص فعّال يبرز في مناسبات عديدة، وعرض هائل لأفلام الكوميديا والرعب.


أفضل فيلم في اللائحة

 16

بالرغم من استخدام الكوميديا في الكثير من أفلام الرعب بشكل فعّال مُغاير في هذا العام، إلا أن هذا الفيلم جعلني أجد نفسي خلف وسادتي في الكثير من المناسبات، وهذا يدلّ على فيلم هائل في عالم الرعب والذعر، أيضاً كان مشوّقاً شديداً ستستمتع به دون أدنى شك، فلذلك هو افضل افلام الرعب 2015

أفضل أفلام الرعب لعام 2015

للمشاهدة الافلام مشاهدة مباشر وتحميل اضعط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *