أغرب 7 كائنات بحرية على الأطلاق

أغرب 7 كائنات بحرية  على الأطلاق
كتب: آخر تحديث:

23627234_10155351612417669_192289693_o

 

 تغطي المياه ثلاثة أرباع سطح الأرض ، وتحت اعماق هذه المياه يوجد عالم ضخم غريب وغامض يضم بعض المخلوقات الرائعة والغريبة التي تعيش فى هذا العالم الغامض ، دعونا نتعرف سوياً على 8 من اغرب المخلوقات البحرية في العالم والتي لا يمكن أن تصدق أنها موجودة بالفعل ألا اذ رايتها بأم عينيك :

1- بيورا تشيلنسيس Pyura Chilensis

 

10 من اغرب المخلوقات البحرية فى العالم بالصور

حيوان بحري ينتمي إلى عائلة البيوريداي ، وهو عبارة عن كتلة من الأجهزة موجودة داخل الصخور ، ويوجد هذا المخلوق البحري في التجمعات الكثيفة ، ويتميز بشكله الغريب للغاية .

2- سمك المبتلع الكبيرBlack Swallower

 

10 من اغرب المخلوقات البحرية فى العالم بالصور

تعيش فى البحار الاستوائية وشبه الاستوائية ، ويطلق عليها اسم المبتلع الكبير لانها تفضل ابتلاع اسماك اكبر منها ، فتلتقط فريستها من ذيلها ثم تبتلعها كلها ، فمعدة هذه الاسماك قابلة للتوسع ، حيث ان لديها القدرة على ابتلاع المخلوقات الاكبر منها فى الحجم مرتين ، وتعتبر هذه من بين اغرب المخلوقات البحرية بسبب شكلها الغريب  وقدراتها الأغرب .

3- سمكة سيليستيل  Celestial Eye Goldfish

 

10 من اغرب المخلوقات البحرية فى العالم بالصور

سمكة ذهبية عيونها جاحظة ، فعيون هذا النوع من الاسماك تكون طبيعية جداً عند الولادة ولكن مع الوقت تبدأ عيونهم فى التحول وتصبح جاحظة ، وكان اول ظهور لهذه الاسماك فى عام 1870.

4- خنزير البحر Sea pig

 

10 من اغرب المخلوقات البحرية فى العالم بالصور

خنزير البحر يعيش في المياه الباردة فى أعماق البحار ، وأجسامهم البيضوية الشكل تمنحهم مظهر بشع ، ولديهم من  5الى 7 أزواج من الاقدام ، والتي تتضخم لمساعدة هذا الحيوان فى المشي والتحرك فى البحر ، كما أن لديه زوائد على رأسه وهما فى الحقيقة اقدام ايضا ، كما ان فمه يحتوى على مخالب تساعده فى البحث عن غذائه فى الطين.

5- سمك أبو الشص  Angler fish

 

10 من اغرب المخلوقات البحرية فى العالم بالصور

سمك أبو الشص عندما تنظر اليه تجد ان لديه نظرة غاضبة بشكل دائم ، والتى تعد من اهم مميزاته ، وهذه الأسماك آكلة اللحوم لديها رأس ضخمة وفم ضخم على شكل هلال واسع مليئ بالأسنان الطويلة التي تشبه الأنياب ، وهذه الانياب هى التى تساعد السمكة في الاستيلاء على فريستها بكفاءة ، وتتميز هذه السمكة بان لديها جهاز يضيء في المياه المظلمة لجذب الفريسه ، كما أن إناث هذه الاسماك أكبر بكثير من الذكور ، فهى تستخدم جهاز الانارة أيضا لجذب انتباه الذكور لتسهيل التزاوج.

6- اللامبري (جلكى البحر) Lamprey

 

10 من اغرب المخلوقات البحرية فى العالم بالصور

هذه المخلوقات البحرية من الفقاريات وفمها مستدير وليس لديها فك ، ولكن فمها ماص قمعي الشكل ويحتوى على اسنان , وهذه الاسنان تتعلق بأجساد الاسماك الاخري وهذه هى السمة المميزة لهذه المخلوقات البحرية الغريبة الشكل ، وفى الغالب لا يعتبر هذا النوع من الاسماك سمك حقيقي بسبب اختلاف شكله تماما عن الاسماك الاخري.

7- الحبار الضخم (السبيدج الضخم) Colossal Squid

 

10 من اغرب المخلوقات البحرية فى العالم بالصور

معظم الناس يعرفون ان الحبار العملاق حجمه كبير ولكن لا يعرفون انه فى حجم الحافلة ، ويعتبر هذا الحيوان البحري هو اكبر اللا فقاريات التى ليس لها عمود فقري ، ويطلق على الحبار العملاق اسم وحش البحر نظرا لحجمة الكبير ، وطول الحبار العملاق يصل إلى 20 مترا او اكثر من ذلك .