أشهر 9 تحديات هزت الإنترنت | تحدى كيكي ليس الاول !

أشهر 9 تحديات هزت الإنترنت | تحدى كيكي ليس الاول !
أشهر 9 تحديات هزت الإنترنت | تحدى كيكي ليس الاول !
كتب: آخر تحديث:

تنتشر على الأنترنت الكثير من التحديات التي تجمع العالم على أمر واحد , سواء كنت مشترك في هذا التحدي أم كنت مجرد متفرج عادي ، الآن دعنا نتعرف على أهم التحديات التي إنتشرت إنتشاراً واسعاً على الإنترنت واحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الأجتماعى  :

1- تحدي كيكى  :

تحدى إجتاح شبكات التواصل الإجتماعي مؤخراً ، حيث أجبر الكثير من الناس على النزول من سيارتهم والرقص بجوارها وهي تتحرك ، وقد سميت الرقصة تيمناً بإسم أغنية المغني الشهير درايك ، الذي إجتاحت أغنيته العالم وحققت مبيعات مرتفعة جداً ، ولكن مثل أي تحدي ممتع هناك دائماً بعض الأخطاء . مثل أن تسير السيارة بسرعة عالية يتعذر على الشخص خارجها أن يدركها فيسقط على الأرض ، وبما أن السائق هو من يقوم بتسجيل الفيديو فيواجه خطر أن يصطدم في شيء ما ويسقط على الأرض ، لذا عليك ان تحذر إذا كنت تنوي المشاركة في أي تحدي على الإنترنت بعد ذلك .


2- رقصة هارلم تشيك :

كان هذا التحدي منتشراً خلال عام 2013 . بدأ هذا التحدي بشخص واحد فقط يرقص على أغنية هارلم شيك بينما ينظر إليه كل من في الغرفة بأستغراب ، .ثم بدأت المسألة تتوسع فحين يقوم شخص ما بالرقص على هارلم شيك يبدأ جميع من حوله بالرقص والتحرك بشكل غريب ، كان التحدي وقتها يشبه الرقص الذي تراه في نهاية حفلات الشباب الغريبة ، . حققت الأغنية إنتشاراً واسعاً ، لدرجة أن الناس لازالت تقوم بهذا التحدي حتى اليوم.

3- رقصة الجري في المكان :

قديماً في تسعينيات القرن الماضي كانت هناك رقصة مشهورة معروفة وقتها تشبه الجرى في المكان ، والتي تم إحيائها مجدداً عام 2016 ، وذلك عندما بدأ شابين مراهقين يدعيان كيفن فنسنت و جيري هال ، بتصوير تحدي الجري في المكان ، وبعدها إنتشر التحدي بشكل واسع على الإنترنت , خاصة بعد أن قام إثنين من لاعبي كرة السلة من جامعة ميرلاند يدعيان جايلن برانتلي وجيراد نيكينز بالرقص على الأغنية الشهيرة ” ماي بو ” أو ” ضربتي ” لجوست تاون .

4- تحدى شفاه كايلي :

 عندما يتغير منظر شفاه كايلي جينر بين ليلة وضحاها ، يصبح جميع الناس مشغولين بمحاولة معرفة ما الذي قامت به من أجل الحصول على هذا التغيير ، وكما نعرف جميعاً عنها ، كانت كايلي تعترف سابقاً انها تقوم بحقن شفاهها ، واعترفت ايضاً أنها تصحح الخطوط التي تظهر في وجهها باستخدام طرق طبيعية بدلاً من الحقن  ، ومن هنا بدأ تحدي شفاه كيلي يجتاح الإنترنت ، بعض هذه الطرق يبدأ بتجربة تأثير الشفط باستخدام كوب من الماء والذي ينتج عنه شفاه منفوخة غريبة الشكل .

5- تحدى ذهب مع الريح :

إجتاح تحدي ذهب مع الريح الإنترنت عام 2016 ، حيث استفادت المغنية صاحبة اغنية “ذهب مع الريح” بشكل واسع من هذا التحدي لأنه ألقى الضوء على أغنيتها التي أصدرتها في عام 2003 . كانت هذه الأغنية ذات نغمة قديمة مميزة , ولهذا فقد ألهمت الكثير من الناس لإظهار مواهبهم ومحاولة مجاراة هذه النغمة بتأليف كلمات لها ، وقد اشترك في هذا التحدي العديد من المشاهير ،.اجتاح تحدي ” ذهب مع الريح ” الانترنت سريعاً محققاً ملايين المشاهدات في فترة وجيزة.

6- تحدي ها :

هذا التحدي يبدو ساخراً نوعاً ما . في عام 2016 ، قام شخص يدعي دانيال بابر بتصوير نفسه وهو ينتقد أصدقاءه بشده ، حتى قالوا له ” هاه ” ! انتشر هذا التحدي على الفور إنتشاراً واسعاً على الإنترنت ، حيث بدأ المراهقين يتصوير أنفسهم وهم يضايقون أصدقائهم بشكل محرج ، وتمادى البعض في التحدث عما يلبسونه ، أو إنتقاد أوزانهم . وقد كانت النتيجة سيئة بالطبع ، وقد لوحظ انه كلما كانت المضايقات أكبر ، كلما إنتشر الفيديو أسرع . وهو الأمر الذي كان مرفوضاً من قبل الجميع.

7- تحدي المانيكان :

أصبح تحدي المانيكان مشهوراً في عام 2016 وكان تحدياً سهلاً جداً في تنفيذه مما جعله يجتاح الانترنت بسهولة كبيرة ، حيث كان الناس يقفون في أماكنهم ثابتين فيما يتم تصويرهم في وضعياتهم الحالية وهم يشبهون المانيكان الذى لا يتحرك ، بينما يقوم شخص ما بالتجول وتصوير كل الحاضرين ، وقد أبدع الناس بطرقهم المختلفة وهم ينفذون هذا التحدي ، وقد اضافوا صوراً درامية إلى هذا التحدي . شيئاً فشيئاً أصبح هذا التحدي منتشراً بسبب سهولته . وقد إجتاح هذا التحدي الإنترنت سريعاً ، وقام به العشرات من المشاهير.

8- رقصة جانجم ستايل :

إشتهر المغنى ساي شهرة عالمية بفضل أغنيته الشهيرة “جانجم ستايل” . حيث كانت رقصته المميزة في الأغنية احد أهم عوامل إنتشار هذه الأغنية ، أعجب الناس كثيراً بهذه الأغنية لدرجة ألهمتهم لتصميم رقصاتهم الخاصة عليها . وبدأ الناس يصورون فيديوهاتهم الخاصة وهم يقومون بالرقص على الأغنية ، ثم يقومون بتحدي زملاءهم للرقص على الأغنية .

9- تحدي وعاء الثلج  :

يعد من أشهر التحديات وأنجحهم على الإطلاق. فقد بدأ كنوع من نشر الوعي بمرض الشلل الجزئي ولجمع التبرعات للمصابين به ، حيث يقوم الناس بالإختيار فيما بين التبرع او أن يتم إغراقه بوعاء مملوء بالثلج  ،  وقد شارك في هذا التحدي الكثير من المشاهير ، وقد شارك الجميع في التبرع من أجلهم . حيث إنتهى الأمر بجمع ما يقؤب من 150  مليون دولار أمريكي من أجل دعم مؤسسة المصابين بالشلل الجزئي ، مما جعل التحدي يحقق نجاحاً باهراً , وهو يعتبر من أنجح التحديات وأكثرها نبلاً في قائمتنا .