أروع 15 عمل فني مدهش تم بنائه بمكعابات الليغو – لن تصدق ما تراه !!

أروع 15 عمل فني مدهش تم بنائه بمكعابات الليغو  – لن تصدق ما تراه !!
كتب: آخر تحديث:

28640941_10155637344132669_2003049215_o

يعتقد الكثير من الأشخاص أن مكعبات الليغو مجرد لعبة للأطفال، لكنها لم تعد كذلك في يومنا الحالى , حيث يتم استخدام هذه المكعبات الآن في صنع منحوتات وتماثيل رائعة لدرجة أنها أصبحت المهنة الأساسية لبعض الأشخاص. وسوف نقدم لكم اليوم 12من أكثر أبنية الليغو روعة في العالم :

 1- لوحات الليغو الفنية ( Eric Harshbarger’s Lego paintings)

 

Image result for Eric Harshbarger's Lego paintings

إريك هارشبارجر (Eric Harshbarger) يقوم بنّاء مكعبات الليجو الإحترافى بصنع نسخ متماثلة من اللوحات الفنية الشهيرة، ومن أكبر أعماله الفنية لوحة الموناليزا التي يبلغ عرضها 182 سم، وطولها 243 سم. وتطلب بنائها أكثر من 30 ألف مكعب ليجو. وقام هارشبارجر بإنشاء العديد من اللوحات الأخرى مثل ثلاثة نسخ مختلفة من الموناليزا بالإضافة إلى لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي التي استخدم فيها أكثر من 21 لون من الليجو.

2- سيارة ليغو مذهلة  ( Legoland swaps Volvo car)

Related image

في عام 2011، انذهل المدير العام لحديقة ليجولاند الواقعة بكاليفورنيا عندما اكتشف أن سيارة الفولفو الخاصة به قد تم استبدالها بسيارة أخرى مماثلة لها مصنوعة من أكثر 200 ألف مكعب ليجو، وجاءت فكرة هذه المزحة إلى بعض العاملين في الحديقة عندما أدركوا أن السيارة التي يقومون ببنائها تشبه سيارة المدير بشكل كبير، لذلك قام بعضهم بإلهائه , بينما استخدم البعض الآخر رافعة من أجل نقل سيارة الليجو إلى مكان سيارته الحقيقة.

3- جسر لندن بالليغو ( tower bridge Lego sculpture)

Image result for tower bridge Lego sculpture

تحمل هذه النسخة من جسر برج لندن الذى تم بنائها من مكعبات الليجو الرقم القياسى لأكبر تمثال ليجو في العالم , حيث يحتوى على أكثر من 5.8 مليون مكعب ليجو. وتم بناء هذا التمثال الذى يبلغ ارتفاعه 13 مترا من أجل مجموعة السيارات لاند روفر التي استخدمت الجسر في مناسبة إطلاق سياراتهم لاند روفر ديسكفرى الجديدة.

4- خريطة اليابان (futuristic map of Japan)

 

Related image

تم بناء هذه الخريطة التي تمثل دولة اليابان عن طريق تعاون 5000 طالب ياباني في ستة ورش عمل مختلفة كجزء من مشروع بناء اليابان برعاية شركة ليجو من أجل الإحتفال بمرور 50 عاماً على وجود منتجاتها في اليابان. لكن هذه الخريطة المذهلة التي يبلغ طولها 25 متر ليست نسخة طبق الأصل من اليابان , حيث قام الطلاب باستخدام مكعبات الليغو في إضافة التغييرات التي من الممكن أن تحدث في تضاريس اليابان في المستقبل.

5- الفرعون المصري ( Legoland Windsor pharaoh)

 

Image result for Legoland Windsor pharaoh Lego sculpture

تحتوي حديقة ليغولاند وندسور التي تقع في إنجلترا على هذا الفرعون المصرى الذى يزن أكثر من طن، ويتكون من أكثر من 200 ألف مكعب ليجو. وتم صنع هذا التمثال في الأساس في جمهورية التشيك، ثم تم نقله في شاحنة كبير إلى قرية وندسور من أجل أن يتم عرضه في الحديقة بشكلاً دائم.

6- كينسة بمكعبات الليغو ( abston church of christ by amy hughes)

تتميز هذه الكنيسة التي تم بناؤها بمكعبات الليجو من قبل فتاة تدعى “أيمى هيوز” بالاهتمام الشديد بالتفاصيل , حيث تحتوى الكنيسة على العديد من الأشياء الدقيقة مثل لاعب الأرغن، أو النوافذ التي يقرب عددها إلى 4000 نافذة. وتعد هذه الكنيسة التي استغرق تصميمها أكثر من سنة ونصف أعجوبة ليغو معمارية بسبب مظهرها المدهش، ودقة تصميمها العالية للغاية.

7- مركز فضاء  ( Kennedy Space Center at Legoland Florida)

 

Image result for Kennedy Space Center at Legoland Florida) Lego sculpture

تتميز نسخة مركز كينيدي للفضاء التي تقع في ليغولاند فلوريدا بالبراعة الشديدة التي تجعله من أشهر تماثيل الليجو على الإطلاق، وتم بناء هذا المركز العملاق بأكثر من 750 ألف قطعة ليغو، وتطلب إنشائه حوالى 2500 ساعة، ويحتوى على قاعدة لإطلاق الصواريخ، وطاقم عمل كامل، بالإضافة إلى مكوك فضاء يبلغ إرتفاعه 1.8 متر.

8- ملعب كرة قدم  ( Lego football ground)

تعتبر هذه النسخة من ملعب أليانز أرينا الذى يملكه نادى بايرن ميونيخ من روائع تماثيل الليغو حتى أنه من الممكن إضائته من الداخل مثل ملعب أليانز أرينا الحقيقى الذى تم استخدام رسوماته المعمارية الأصلية من أجل صنع هذا الملعب. وتم استخدام أكثر من مليون قطعة ليغو.

9-  معرض الليغو ( animals by sean kenney)

 

يمتلك فنان الليغو شون كينى (sean kenney) معرض يضم أنواع وأحجام عديدة من الحيوانات التي قام ببنائها من الليغو، ومن أصعب وأشهر هذه التماثيل هى الطاووس الذى يعد أعجوبة ثلاثية الأبعاد حيث قام بتصميم ريشه بطريقة مثالية من الأمام والخلف، ويحتوى المعرض على العديد من المنحوتات الأخرى مثل الحرباء المرصعة بالجواهر التي قام ببنائها فوق فرع شجرة مصنوع هو الأخر من الليغو , أما أكبر منحوتاته، فهي لدبة قطبية وأشبالها حيث تتكون من حوالى 125 ألف قطعة ليغو.

10- أطول برج ليغو ( tallest Lego tower)

 

تم بناء أطول برج ليغو في العالم من قبل الآلاف من الأطفال الإيطاليين الذين قضوا 5 أيام مليئة بالمرح واللعب في هذه المهمة. ودخل هذا البرج موسوعة غينيس للأرقام العالمية لأطول برج ليغو في العالم بارتفاع يبلغ 35 متر.

11- بيت ليغو ( Lego house)

 

Image result for Lego house) Lego sculpture

يعود هذا البيت الذى تم بنائه بالكامل من مكعبات الليجو إلى مقدم التلفزيون الشهير “جيمس ماى”. ويتكون البيت الذى استهلك أكثر من 3.3 مليون قطعة ليغو من طابقين من المفترض أنهم قابلين للعيش تماماً، لكن هذا البيت المدهش تم هدمه للأسف في عام 2009 من قبل جيمس الذى كان قد عرض البيت للبيع، لكنه قرر هدمه عندما لم يجد من يشتريه.

12- طائرة مقاتلة (n x-wing fighter jet)

 

طائرة الإكس وينغ المقاتلة التي تم بنائها من قبل شركة ليغو هى نموذج مصنوع من مكعبات الليغو لنفس حجم الطائرة الحقيقة التي تتواجد في سلسلة أفلام “ستار وورز” الشهيرة. وقام 32 عامل ببناء هذه الطائرة العملاقة التي تكونت من أكثر من 5 ملايين قطعة ليغو، ، بالإضافة إلى ذلك تستطيع محركات الطائرة الإضاءة، كما أنه من الممكن الجلوس في قمرة القيادة.

13-  تماثيل الزوايا السحرية من قبل جون مونتين ( magic angle sculptures by John v. muntean)

Image result for magic angle sculptures by John v. muntean) Lego sculpture

يقوم الفنان جون مونتين (John v. muntean) بصنع تماثيل من الليجو من أجل استخدامها في فن خيال الظل حيث يستعمل جون زاوية المنحوتات السحرية بالإضافة إلى الضوء والحركات من أجل إظهار ظلال متغيرة من منحوتات الليغو. فعلى سبيل المثال، هذا التمثال يحول ظل تنين يتنفس نار إلى فراشة رقيقة ثم إلى طائرة.وتعتمد تماثيل جون في العادة على التجريب العلمي والاستكشاف الفلسفى ما يجعلها رائعة للغاية

14- السفينة الحربية يو إس إس انتربيد ( USS Intrepid)

Image result for USS Intrepid Lego sculpture

تعد نسخة الليغو للسفينة الحربية يو إس إس انتربيد واحدة من أكبر سفن الليغو التي تم بنائها على الإطلاق حيث يقدر حجمها بمقياس 1 على 40 من الحجم الحقيقى لحاملة الطائرات الحربية التي استخدمتها الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية. وانبهر فنان الليغو “إد ديمنت” بالسفينة الحقيقية بدرجة كبيرة عندما زارها، مما جعله يقرر صنع نسخة مماثلة من الليغو، وتتكون هذه السفينة التي يبلغ طولها 6.7 متر من حوالى 250 ألف قطعة ليغو. وتحتوى على تفاصيل دقيقة للغاية لدرجة أن هناك أطواق نجاة على متنها، بالإضافة بالطبع إلى العاملين، وأبراج البنادق، كما أنها تحتوي على مصعد يقوم بالارتفاع إلى سطح السفينة.

15- صور آرثر غوجيك العدسية ( Arthur gugick’s lenticular images)

Image result for Arthur gugick lenticular images) Lego sculpture

يتخصص الفنان آرثر غوجيك (Arthur gugick) في بناء لوحات عدسية من الليجو تضم في العادة على شخصيات من الثقافة الشعبية، وتحتوى اللوحة الواحدة في كثيراً من الأحيان على شخصيتين من الأعداء مثل هذه اللوحة لشخصية الجوكر الشرير، والبطل باتمان، أو هذه اللوحة التي تضم الشخصية الكرتونية “وايلى كايوتى” وعدوه اللدود “رود رانر”. وهناك العديد من اللوحات الأخرى لهذا الفنان من أشهرها اللوحة المأخوذة من أفلام “ستار وورز” التي يتحول فيها الشرير “دارث فايدر” بشكل مذهل إلى البطل ” أنكين سكاي ووكر”.