أخطر 10 شواطىء فى العالم – تجنب زيارتها

أخطر 10 شواطىء فى العالم – تجنب زيارتها
كتب: آخر تحديث:

23313193_10155325769267669_908713449_o

 

الشواطئ مصدر جذب السائحين ، حيث التمتع بالشمس والمياه، والحياة البحرية بوجه عام، ولكن في بعض البلاد هي مصدر خطر كبير قد يواجة البشر , فهناك بعض الشواطئ حول العالم تجعلك تفضل استخدام ملابس السباحة في حمام المنزل افضل من الذهاب الى تلك الشواطئ :

1- شاطئ كيب تريبيوليشن – استرالياCape Tribulation Beach

Image result for Cape Tribulation Beach

احد أجمل الشواطئ وأكثرها روعة وسحر الا أن غمس أصابع قدميك في اى مكان بالشاطىء يعتبر مجازفة كبيرة , فالمكان موطن لأخطر فصائل قناديل البحر في العالم، والتي يبلغ عرضها حوالي 25 سم، وتمتلك 60 طرفًا يمكنها التمدد إلى مترين، ويمكنها أن تقتل إنسانً بالغ في غضون 5 دقائق، ولا يقتصر الأمر على لدغات القناديل بل يمتد إلى وجود ثعابين سامة وتماسيح واسماك قرش شرسة , حيث يتم القبض على  الكثير من التماسيح التي تعلق على الشاطئ أسبوعياً .

 

2-  ساحل الهياكل العظمية – ناميبيا   Skeleton Coast Beach

Image result for Skeleton Coast Beach

شواطئ ناميبيا والتي اكتسب تسميتها من هياكل عظام الحيتان الموجودة فيها، البيئة المحلية فيها قاسية بعض الشيء على الزائرين مما يجعلهم يخشون زيارتها. وقد كان البحارة البرتغاليون يُطلقون على المنطقة أسم “أبواب جهنم

  بالإضافة الى أن الساحل مليء بعشرات السفن المحطمة، بعضها بالكاد يمكن التعرف عليه ، كما يوجد العديد من الهياكل العظمية لحيوانات الفقمة وحيتان البحر، الى جانب  هياكل عظمية بشرية. فمنذ ان أكتشف الملاحين الأوروبيين المكان في أول مرة، الكثير من السُفن تحطمت على شواطئ هذه الصحراء القاتلة، أو تاهت وسط الضباب المُسبب للعمى , هذا بالإضافة لتضاريس المنطقة القاتلة .

3- شاطئ بلايا زيبوليت – المكسيك PLAYA ZIPOLITE

 

Image result for PLAYA ZIPOLITE Beach

من المدهش ان هذا الشاطئ المكسيكي الرائع يطلق عليه شاطئ الموتى، والسبب هو أمواجه الشديدة فهي ما تودي بحياة حوالي 50 شخصا سنوياً، مما يجعله واحداً من أشد الشواطئ فتكاً في العالم , ولكن المطمئن في الأمر أن ذلك العدد قد تراجع مع ارتفاع كفاءة المنقذين وزيادة أعدادهم , حيث تم تشكيل فريق من الغواصين عام 1995 مما قلل حالات الغرق .

4- بيكيني أتول – جزر المرشال  -Bikini Atoll

 

3686ea727733b04a9f1e43d9f9972c91

يقع شاطئ “بيكيني أتول” في مجموعة جزر “المارشال” بالولايات المتحدة ، لكن المشكلة الأكبر تكمن في أنه كان موقعا للتجارب النووية في الفترة الخمسينيات , ورغم أن الحكومة الأمريكية أكدت أمان الموقع ما زال الكثيرون يخشون من المخاطر المرتبطة بذلك .

5- شاطئ غانسباي – جنوب افريقيا –  GANSBAAI SOUTH AFRICA

 

يطلق على هذا الشاطئ عاصمة القرش الأبيض الكبير , اذ يتجمع الآلاف من أسماك القرش الأبيض على طول شواطئ غانسباي بين شهري أبريل وسبتمبر، وخلال تلك الفترة هناك فرصة مؤكدة لرؤية أسماك القرش على الطبيعة , فلا تكتفى أسماك القرش بمهاجمة البشر ولكنها أيضاً تقوم بمطاردة قوارب الكاياك التي تبحر في مياة شاطئ غانسباى , مما أسفر عن الكثير من الحوادث .

6- شاطئ نازارى – البرتغال onda de nazare Portugal

Related image

يشتهر الشاطئ بأمواجه العاتية التي يمكنها سحق اى شيء تحتها , حيث تقام مسابقات التزلج العالمية على هذا الشاطئ المخيف الذى يصل إرتفاع أمواجه الى 25متر ولا يسلم منها حتى المشاهدين على الشاطئ , مما  أدى الى غرق الكثير من المتزلجين تحت أمواج الشاطئ , كما لاقى الكثير من السياح حتفهم بسبب ضربات الأمواج القوية أثناء سيرهم على الشاطئ .

7- شاطئ  مومباي –الهند CHOWPATTY BEACH , MUMBAI

 

Related image

مومباي المدينة الساحلية المكتظة بالسكان في الهند تتمتع بالعديد من الشواطئ ولكن تم الاعلان عن عدم صلاحية استخدام تلك الشواطئ للاستحمام ، وذلك بسبب تفريغ كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي الغير معالجة في شواطئ البحار المحيطة بها وترك الشواطئ ملوثة للغاية

وعلى الرغم من وجود شبكة صرف صحي في المدينة الا ان انسداد تلك الشبكة بالنفايات ادى الى صرف مياه الصرف الصحي في مياه الشواطئ , وقد اشارت التقارير ان مرتادي تلك الشواطئ معرضون لخطر العدوى بالاضافة الى الاصابة بالطفح الجلدي .وقد تفاقم الوضع اكثر بعد غرق سفينة نفطية بالقرب من الساحل عام 2011 وامتد النفط فوق المياه .

8- شاطئ نيوسميرنا بيتش – فلوريدا   NEW SMYRNA BEACH, FLORIDA

 

شاطئ سميرنا بفلوريدا

تنتشر الاسماك الصغيرة والمتوسطة الحجم بأعداد كبيرة في المياه القريبة من ذلك الشاطئ مما يجذب اليها اسماك القرش ، ويذكر العلماء ان اي شخص سوف يقوم بالسباحة في ذلك الشاطئ سوف يقابل اسماك القرش التي يزيد طولها عن ثلاثة امتار ويطلق عليها اسماك القرش الثور وهي من انواع اسماك القرش العدوانية .وقد دخل موسوعة جينيس برقم 238 هجمة قرش لتصبح «عاصمة هجمات القرش في العالم» .

9- شواطيء الرمال السوداء – هاواي  Black Sand –   Kilauea

 

Image result for Black Sand - Kilauea Beach

تكمن خطورتها، بأنها تقبع بجانب واحد من أنشط البراكين حول العالم، جبل كيلوا، وهو بركان نشط يُطلق حممه باستمرار إلى المحيط، وتصل درجة حرارة الماء الى حوله 110 درجة مئوية .

10- شاطئ روسيا  Schitovaya Bukhta

 

Image result for Schitovaya Bukhta Beach

يعتبر الشاطئ من الشواطئ المفضلة لعشاق رياضات التزلج على الماء، لكن السائح يحتاج أولا للحصول على موافقة من السلطات العسكرية الروسية قبل ممارسة تلك الرياضات لاكتظاظ الشاطئ بالمنشآت العسكرية. وتكمن خطورة الشاطئ في أن مياهه تضم بعض الغواصات النووية القديمة لذا فهناك تسرب كبير للأشعاعات النووية من هذه الغواصات المهجورة , مما جعله من بين أكثر الشواطئ خطورة في العالم .